أخبار عاجلة
أندرويد.. صفحات ويب على كروم دون إنترنت -

فى ذكرى ميلاده.. نرصد ما لا تعرفه عن بهاء سلطان

فى ذكرى ميلاده.. نرصد ما لا تعرفه عن بهاء سلطان
فى ذكرى ميلاده.. نرصد ما لا تعرفه عن بهاء سلطان

"ياتري"، "أحلف"، "ياللي بايع"، محطات رئيسية في حياة المطرب الشعبي بهاء سُلطان والذى تحل اليوم ذكرى ميلاده، حيث ولد المغني بالقاهرة في منطقة حدائق القبة، في الأول من أكتوبر عام 1980.

 

  التحق بهاء سلطان، بالقسم العلمي في الثانوية العامة، ثم التحق، بكلية التربية الموسيقية، إلى أن شاهده الفنان مصطفى كامل، وأعجب بصوته جدًا ووجد فيه مشروع نجم غنائي سيغير من الغناء العربي ويرتقي به.

 

عرفه مصطفي كامل علي المنتج نصر محروس، وسرعان ما اقتنع بموهبة بهاء سلطان، حيث ابتدى مشواره الفني بألبوم مع شركة فري مكس، بأغنية احلف من كلمات مصطفي كامل نفسه عام 1998، وكان فري مكس يشتمل على مجموعة من الأغاني الفردية لمجموعة من الفنانين والأصوات الجديدة، من بينهم  خالد عجاج وحسن الأسمر وبهاء سلطان.

 

ثم بعد فري مكس 1 فري مكس 2 أو 2000 باغنية بيننا التي حققت نجاح ملحوظ وسط أغاني الالبوم مع محمد منير وخالد عجاج وغيرهم من الأصوات الشابة، في ذلك الوقت.

 

 وبدأ بهاء سلطان أول البوم غنائي منفرد به عام 2000 وهو البوم ياللي ماشي، والذي حقق نجاح منقطع النظير وسط عمالقة الغناء المصري،  حيث فتح بهاء سلطان الباب امام زملائه الشباب بنجاح هذا الألبوم وتشجع المنتجين في الوقت ذاته بالإنتاج للأصوات الجديدة.

 

توالت نجاحات بهاء سلطان بعدها بألبوم 3 دقائق عام 2001، وألبوم "قوم أقف وانت بتكلمني" عام 2003، واستطاع بهذا الألبوم أن يجبر الجميع علي الوقوف له أثناء غنائه، وأخيرًا ألبوم كان زمان الدي نجح جدًا مع الجمهور.

 

 أهم اعمال الفنان بهاء سلطان فري مكس 1 احلف فري مكس 2000 بيننا فري مكس 4 اللي في عيني مع سومه وقلبي يا ربي تتر مسلسل سوق الخضار مقدمة ونهاية و’غنية فيلم انا مش معاهم والألبومات الكاملة ياللي ماشي 3 دقايق قوم أقف.

 

 ومن المعروف ان والدة بهاء سلطان  بحرينية الجنسية.

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010