أخبار عاجلة
بالصور.. النيابة تنهتي من معاينة انفجار الهرم -

اخبار السعودية اليوم - «فنان العرب» يحيي حفلاً نوعياً على مسرح «المجاز» بالشارقة

اخبار السعودية اليوم - «فنان العرب» يحيي حفلاً نوعياً على مسرح «المجاز» بالشارقة
اخبار السعودية اليوم - «فنان العرب» يحيي حفلاً نوعياً على مسرح «المجاز» بالشارقة

يحيي الفنان الكبير محمد عبده حفلاً غنائياً مساء "11 نوفمبر" باحدى أمسيات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية على مسرح المجاز، في دورته الجديدة الرابعة، ويقدم "فنان العرب" مجموعة من اعماله الجديدة التي أصدرها خلال سنة "2016" منها البوم "ياراحلة" والبوم "عالي السكوت" وبعضاً من اعماله القديمة.

هذا ويعتبر مهرجان الشارقة الموسيقي، الذي يقام سنوياً برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، من أهم المهرجانات الموسيقية والتي تعني بالتراث والثقافة، ويأتي بمشاركة فنانين وفرق موسيقية من أكثر "13" دولة عربية وأجنبية.

حيث سبق وأن قدمت الحفلات نخبة من الفرق التي أحدثت حالة من الحراك الموسيقي في العالم، من بينها: فرقة الثلاثي تقسيم من تركيا، وفرقة الثلاثي جبران من فلسطين، والأوركسترا الوطنية الأردنية وفرقة الإيقاعات البرازيلية - دبي، والفرقة السورية "نور الأمير وزين طيفور"، وفرقة الطبول الإفريقية، إلى جانب استديو المواهب التابع لمركز فرات قدوري اضافة للفنان كاظم الساهر وماجدة الرومي وغيرهم من النجوم. وسيستضيف كل من مسرح المجاز، ومسرح القصباء، ومسرح جزيرة العلم، الحفلات المدفوعة التي ستقام في التاسعة من مساء كل يوم، فيما سيتاح للجمهور فرصة متابعة عدد من الحفلات الموسيقية مجاناً في القصباء، وقلب الشارقة، وواجهة المجاز المائية.

يذكر أن المهرجان ومنذ انطلاقته عام 2014، ساهم في تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات، وتعريف المجتمع بمختلف الثقافات الموسيقية حول العالم، وتوفير منتج ثقافي فني سياحي يضاف إلى رصيد الإمارة في هذا المجال.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010