أخبار عاجلة
سيارات وطائرات القذافي المثيرة للجدل -
«ستانلي» يغيب عن مباراة أسوان -

محمد سلماوى: سعيد بتواجد قاعة فنية تحمل اسم عفيفى مطر بجاليرى "ضى" - اليوم السابع

محمد سلماوى: سعيد بتواجد قاعة فنية تحمل اسم عفيفى مطر بجاليرى "ضى" - اليوم السابع
محمد سلماوى: سعيد بتواجد قاعة فنية تحمل اسم عفيفى مطر بجاليرى "ضى" - اليوم السابع

زار الكاتب الكبير محمد سلماوى، جاليرى "ضى" مساء أمس، خلال حفل افتتاح معرض حكايات لعماد إبراهيم وإقامة المعرض الاستيعادى للفنان الرائد محمد حسين يوسف".  

وعلى هامش الافتتاح، هنأ الكاتب محمد سلماوى، رئيس مجلس إدارة جاليرى "ضى" هشام قنديل، على إقامته لهذا الجاليرى بهذا الشكل وبهذا المستوى، وأيضا عرضه لرؤية فنية مميزة، موضحا أن هذه القاعة تقدم شئ حقيقى نفتقده كل يوم أكثر من الأيام السابقة، لذلك وجب علينا تهنئة هشام قنديل لهذا الصرح الفنى الذى نعتز بيه.

 وأوضح" سلماوى"، أنه أول مرة يأتى لهذا الجاليرى، ولم تكن هذه الزيارة الأخيرة، حيث إنه فى انتظار مشاهدة المعارض القادمة، متصوراً أنه سيكون من أحد الزوار الدائمين لهذا المركز الإشعاعى الفنى المتمثل فى هذا الجاليرى.

كما وجه "سلماوى" التحية للشاعر الكبير عفيفى مطر، نظراً لأن قاعة الندوات بجاليرى "ضى" تحمل أسمه، مؤكدا أنه علم من أعلام الشعر العربى المعاصر بما قدمه من تطوير وتجديد فى الشعر العربى، كما أنه من ضمن الأشخاص المعروفين بالشفافية والرقة والحساسية، مضيفا أنه يتذكره بكثير من السعادة لأنه تعرف عليه كصديق وكان محظوظ بذلك.

 وتابع "سلماوى" أن إقامة معرض  استيعادى للفنان حسين محمد يوسف شئ مهم فى غاية الأهمية، مؤكدا أنه معجب بأعماله الفنية للفنان حسين محمد يوسف يعتز بها، إضافة إلى هذا فهو سعيد بالمعرض الاستيعادى الذى قدمه الفنان عماد إبراهيم، حيث إن أعماله تتضمن أساليب منوعة ومختلفة.  

وأشار "سلماوى" إلى أنه تعرف على الفنان حسين محمد يوسف من خلال الدكتور والناقد محمد ناصر الذى قدم كتاب عن هذا الفنان الرائد، فالجمهور فى حاجة شديد للتعرف على الفن التشكيلى وفهمه وتذوقه.

وأكد "سلماوى" أن الفنان والناقد محمد ناصر كرس جزء كبير للتعريف بالفن التشكيلى لخدمة الفن التشكيلى للتعريف الفنانين والجماهير من هو حسين محمد يوسف من خلال تأليفه هذا الكتاب.

 

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010