أخبار عاجلة

"معًا نقضي على تردي أوضاع السينما المصرية" في "ثقافة أبوقرقاص"

وافق الدكتور شعيب خلف، مدير عام ثقافة المنيا، على انطلاق وتدشين أندية للسينما، في قصور الثقافة التابعه للفرع، وعليه بدأت فعاليات نادى السينما بقصر ثقافة أبوقرقاص، وذلك بعد تجهيز القصر بجهاز عرض حديث منذ أغسطس الماضي.

وستقام العروض السينمائية فى قاعة نادى السينما بالقصر، ويخصص الجمعة من كل أسبوع للأطفال، والسبت للكبار، وذلك فى الخامسة مساءً، وذلك بتوجيهات الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة دكتورة فوزية أبو النجا، ودعمهم الكامل وإيمانهم بضرورة تنفيذ وتفعيل تلك الأنشطة، التي تكون لها دور قوي في نشر الثقافة السينمائية، وسط التردي الموجود حاليًا على الساحة السينمائية، التي تقدم مواضيع لا تعبر عن ثقافاتنا ولا قيمنا وعاداتنا، بل تقوم بنشر ثقافة اللاخلاق والعنف.

وقال الدكتور أسامة نجيب التلاوى، مدير القصر، إنه كلف أسامة طه بالإشراف على مهام النادي، وبمعاونة ودعم فنى من أعضاء نادى التكنولوجيا بالقصر، بتجهيز عدد كبير من الأفلام ذات الطابع السلوكي والأخلاقي والتعليمي والترفيهي، التى تخدم الرسالة الثقافية لقصر ثقافة أبو قرقاص.

وأشار التلاوى إلى أن نادى السينما يدعم بشدة مبادرة قصر الإبداع التى يتبناها القصر منذ مايو الماضي، وسيتم على هامش هذه العروض عقد عدد من الندوات والمحاضرات، بحضور عدد من النقاد وكتّاب السيناريو والمؤلفين وغيرهم، ﻹثراء هذا النشاط الذى تحتاجه مدينة أبو قرقاص.

كما سيتم تقديم هذه العروض خارج جدران القصر، بالتعاون مع مراكز الشباب واﻷندية بمدينة وقرى أبو قرقاص، لزيادة المستفيدين ونشر الثقافة فى الأماكن المحرومة.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010