أخبار عاجلة
ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح -

أشرف عبد الباقي يكشف: تقديم «مسرح مصر» بعرائس «الماريونت»

أشرف عبد الباقي يكشف: تقديم «مسرح مصر» بعرائس «الماريونت»
أشرف عبد الباقي يكشف: تقديم «مسرح مصر» بعرائس «الماريونت»

قال الفنان أشرف عبد الباقي، إن فكرة تقديم عرض مسرحي بعرائس الماريونت، شبيهه لأعضاء فرقة «مسرح مصر»، هي تجربة جديدة للأطفال، كمحاولة لإعادة تقديم فن مسرح العرائس في مصر.

وأضاف «عبد الباقي»، خلال لقائه بالإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث يف مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أنه لاحظ حضور أعداد كبيرة من الأطفال للعروض المسرحية، ما دفعه للتفكير في تقديم فقرة خاصة بهم، متابعًا: «سافرت إلى التشيك، وهى أشهر بلد تصنع العرائس، للتعرف على طرق صنع عرائس ماريونت شبيهه لأعضاء الفرقة، وتم كتابة مسرحيات خاصة لهذه العروض».

وأوضح أن هذه العروض ستعرض للرحلات المدرسية لتقديم فن محترم للأطفال، وقبل بدء العرض الأساسي، لافتًأ إلى تسجيل عدد من الأغاني والمسرحيات التي كتبها أيمن بهجت قمر.

وأكد أن العلاقة بينه وبين أعضاء الفرقة علاقة صداقة وأخوية، تجعلهم يتخطوا أي حالة غضب أو عصيبة أثناء العمل، موضحًا أن الموسم الحالي يشهد تغيير وتجديد في أفكار المسرحيات، والقصص المقدمة، وأيضًا تطوير للشخصيات التي يقدمها أعضاء الفرقة.

وتابع: «بنحاول نبعد عن التكرار بالبحث والتجديد في الأفكار والشخصيات، والأنماط بشكل لا يتوقعه الجمهور»، مضيفًا أن عمله مع الفرقة على مدار 68 عرض مسرحي جعلهم يتفهموا عن طريق نظرات العينين، وأصبح هناك حالة من التفاهم والتناغم بينهم.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010