أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -
صور| دماء شهداء انفجار الهرم تروي أرض الوطن -

اخبار السعودية اليوم - مسابقة للأفلام في الرياض.. وتوزيع الجوائز نهاية صفر المقبل

اخبار السعودية اليوم - مسابقة للأفلام في الرياض.. وتوزيع الجوائز نهاية صفر المقبل
اخبار السعودية اليوم - مسابقة للأفلام في الرياض.. وتوزيع الجوائز نهاية صفر المقبل

خالد الباز

تستعد مدينة الرياض لاحتضان أول مسابقة رسمية للأفلام السعودية في شهر صفر المقبل تحت عنوان "مسابقة أفلام الرياض" وذلك بعد موافقة إمارة منطقة الرياض ووزارة الثقافة والإعلام على إطلاق المسابقة التي تهدف لدعم المواهب السعودية في مجال صناعة الأفلام. وكشف خالد الباز المدير التنفيذي للمسابقة أن حفل توزيع جوائز المسابقة سيقام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض نهاية شهر صفر المقبل.

وأوضح الباز أن تسجيل الأفلام بات متاحاً أمام جميع المخرجين السعوديين عبر الموقع الرسمي للمسابقة www.riyadhfilms.com منوهاً بأن فترة التسجيل ستنتهي في 10 نوفمبر المقبل على أن تبدأ بعدها عملية فرز الأفلام واختيار أفضلها وفق رأي لجنة تحكيم مختصة. مضيفاً أن المسابقة تأتي لمواكبة النمو الكبير في صناعة الفيلم في المملكة، ولتطوير المواهب الشابة ودعمها عبر جوائز مالية تمنح للفائزين. مؤكداً حرص اللجنة المنظمة على توفير منصة لأبناء الوطن تغنيهم عن المهرجانات الدولية وتحتوي إبداعاتهم البصرية وتعزز انتماءهم للوطن.

خالد الباز: نحرص على توفير منصة لأبناء الوطن تغنيهم عن المهرجانات الدولية

ووجه الباز الدعوة لكافة المخرجين السعوديين لتسجيل أفلامهم عبر الموقع الرسمي، موضحاً أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة مسارات؛ الأول مسابقة الأفلام الروائية، والثاني مسابقة الأفلام الوثائقية، أما المسار الثالث فيأتي تحت عنوان "اكتشف الرياض" ويشمل جميع الأفلام الروائية والوثائقية التي تدور أحداثها حول منطقة الرياض. مضيفاً أن الأفلام التي يحق لها المشاركة هي جميع الأفلام السعودية التي تم إنتاجها خلال عامي 2015 و2016.

الجدير ذكره أن مسابقة "أفلام الرياض" تعد الأولى من نوعها في مدينة الرياض وهي تأتي تلبية لاهتمام الشباب السعودي المتزايد بلغة الصورة، وتعزيزاً لدورهم المؤثر في توثيق قصص المجتمع السعودي عبر أفلامهم الإنسانية التي تصحح المفاهيم الخاطئة عن واقع المملكة.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010