أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -
إندونيسيا تبدأ رفع ركام زلزال إقليم أتشيه -

اخبار السعودية اليوم - جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج فائزي «الظِلال»

اخبار السعودية اليوم - جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج فائزي «الظِلال»
اخبار السعودية اليوم - جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج فائزي «الظِلال»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر سبتمبر والتي كان موضوعها "الظِلال"، حيث شَهِدَت المسابقة تفوّقاً خليجياً مستحقاً بفوز 4 متسابقين من الكويت والعراق والبحرين بجانب فائزٍ واحد من إندونيسيا، ما يُعدّ بمثابة "تثبيت حضور" للصورة الإندونيسية بعد فوز 4 متسابقين من أصل 5 بمسابقة "الماء" في أغسطس الماضي. وجاءت النتيجة على النحو التالي: محمد الصالح وأحمد أكبر من الكويت، حسن داوود جاسم من البحرين، ريكو سوغاندا من إندونيسيا وشعيب خطاب من العراق.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر سبتمبر استخدام الوسم HIPAContest_Shadows# وقد استقبلت الجائزة عدداً كبيراً من المشاركات التي تعكس تباين الرؤى الفنية المختلفة للظِلال من حول العالم.

وفي معرض تعليقه عن الحدث، صرحّ سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: موضوع الظِلال موضوع شائك بالنسبة للمصورين إذ إنه يميّز المصور المبدع من المصور العادي الذي يقتنص المشهد المباشر للظل في الصور المتاحة له، بينما الجانب الإبداعي هنا واسع جداً في مراقبة الضوء والظِلال وعمق الأشكال الفنية غير المباشرة التي تتشكّل منهما. لقد استمتعنا بمجموعة مميزة من الصور الناجحة ونبارك لمن استحقوا الفوز بجدارة. المسابقة تشهد شعبية متزايدة منذ انتظامها الشهري في مايو الماضي حيث تجاوز عدد المشاركات 8000 مشاركة منذ ذلك الحين، وهذا يعكس شغف المصورين بالمشاركة والمنافسة ومتابعة النتائج وتطوير الأعمال المقدّمة ومن ثمّ المشاركة مجدّداً لتحقيق الفوز.

جدير بالذكر أن محور مسابقة شهر "أكتوبر" المقبل سيكون "تصوير الأطفال" ويمكن المشاركة بها من خلال الوسم HIPAContest_Children#.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010