أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - قمة «التعادل» -
‏‫أسماء| مصابي انفجار كفر الشيخ -

بالصور.. إلهام شاهين وناهد السباعي في العرض العالمي الأول لـ«يوم للستات»

بالصور.. إلهام شاهين وناهد السباعي في العرض العالمي الأول لـ«يوم للستات»
بالصور.. إلهام شاهين وناهد السباعي في العرض العالمي الأول لـ«يوم للستات»
نشرت الصفحة الرسمية لفيلم «يوم للستات» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الصور الأولى لمشاركة فيلم المخرجة كاملة أبو ذكري، بالدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي، بحضور أبطال الفيلم إلهام شاهين، وناهد السباعي، بالإضافة للنجمة يسرا، والمخرجة إيناس الدغيدي والإعلامية هالة سرحان الذين حضروا لمشاهدة الفيلم خلال عرضه العالمي الأول.

ويشارك فيلم «يوم للستات» ضمن قسم «Debate Strand» في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني (من 5 إلى 16 أكتوبر)، ويضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من النجوم الكبار والشباب.

كانت شركة شاهين فيلم قد أطلقت الأربعاء، البوستر والإعلان التشويقيين للفيلم على صفحته على فيس بوك، حيث يكشف البوستر عن قدمي امرأة تنزل حوض السباحة، بينما يبدأ الإعلان التشويقي بمجموعة من نساء حي شعبي ينتظرن خلف النوافذ عودة رجالهن إلى الحارة بملابس السباحة فقط، لتقوم النساء بإلقاء الماء عليهم من مواقعهن بالأعلى.

ومن المقرر أن يفتتح يوم للستات الشهر المقبل فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (15 إلى 24 نوفمبر)، حيث ينافس الفيلم ضمن المسابقة الدولية.

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

«يوم للستات» يضم فريق عمل يضم عددا كبيرا من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكرى، وتأليف هناء عطية، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايليست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم، وناهد السباعي، وهالة صدقي، ورجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، وفاروق الفيشاوي، وأحمد الفيشاوي، وإياد نصار وأحمد داود.

مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني هو أحد أقدم 20 مهرجان حسب تاريخ البدء، وجاءت دورته الأولى في عام 1953 بهدف أن يصبح مهرجان المهرجانات، فهو يتمتع بالانتقائية في اختيار أفضل الأفلام لأفضل المخرجين حول العالم.

ووصل متوسط الأفلام المشاركة بالمهرجان إلى أكثر 300 فيلم ينتمون إلى 50 دولة من أنحاء العالم، وهو يُعد أحد أكثر 5 مهرجانات دولية جذباً لجمهور المشاهدين، حيث تجاوزت مبيعات شباك تذاكر المهرجان 160 ألف تذكرة، ويتميز أيضا بجذبه لنجوم السينما في أوروبا وأنحاء العالم، إضافة للفاعليات التي تسمح للجمهور بالتفاعل معهم.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010