أخبار عاجلة
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -

شاهد.. اليوم.. ميلاد المطرب الشعبي حكيم

يحل السابع من أكتوبر ميلاد المطرب المصري حكيم واسمه الحقيقي عبد الحكيم عبد الصمد كامل ولد بمدينة مغاغة بمحافظة المنيا1962.

بدأ حكيم، الغناء وهو في العاشرة من عمره في حفلات المدرسة والأسرة فاكتسب شهرة في بلدته،وفى المرحلة الثانوية جاء إلى القاهرة للبحث عن فرصة للغناء فغنى في الملاهي الليلية والأفراح وحاول والده إن يبعده عن الغناء والعودة إلى بلدته لاستكمال دراسته لكنه لم يستجب، وبدأ يذيع صيته في مجال الغناء في الأفراح.

و في عام 1989 تعرف على الفنان حميد الشاعري والذي قدمه إلى إحدى شركات الإنتاج والتي أصدرت له أول البوم غنائي باسم (نظرة) وحقق نجاحا وانتشارا كبيرا.

ومن أشهر أغانيه " الواد ده حلو،افرض، النار النار، السلام عليكو،ولا واحد ولا ميه"،كما شارك بالغناء في فيلم حلاوة مع الفنانة هيفاء وهبي، و أوبريت " تسلم الأيادى " مع مجموعة من نجوم الغناء المصري، وشارك أيضا بالغناء والتمثيل في فيلم (الراقصة والسجان) إخراج جمال عمار، كما شارك بالغناء والبطولة قي فيلم (على سبايسى) مع الفنانة سمية الخشاب.

و اقام عدة حفلات للجاليات العربية قي الكثير من البلدان الأوربية كما غنى دويتو مع بعض المطربين والمطربات الأجانب.

ومن ألبوماته" نظرة  1992، نار  1994،  هايل  1996، افرض  2000، ياهو  2000، طمني عليك 2001،تلاكيك  2002،اليومين دول 2004، كله يرقص  2005، تيجي تيجي  2007، يامزاجو  2011".

 

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010