أخبار عاجلة
أبوريدة يستقبل رئيس النادي الأهلي -

5 طرق للتغلب على خوف طفلك من المدرسة.. "الحوار هو بداية الحل" - اليوم السابع

5 طرق للتغلب على خوف طفلك من المدرسة.. "الحوار هو بداية الحل" - اليوم السابع
5 طرق للتغلب على خوف طفلك من المدرسة.. "الحوار هو بداية الحل" - اليوم السابع

طفلى يرفض أن يبقى وحده فى المدرسة.. ماذا أفعل؟، هذه الشكوى المتكررة التى نسمعها مع كل بداية عام دراسى جديد،  وتحديداً مع الأمهات اللواتى فضلن عدم ذهاب أطفالهن إلى حضانة وأصبحوا أكثر ارتباطاً بها ولا يرغبن تركها حتى للذهاب إلى المدرسة، وهو ما تسبب فى تنشئتهم بطريقة خاطئة، فإذا كنتِ واحدة ممن يعانوا من هذه المشكلة عليكِ قراءة السطور التالية ربما تساعدك على معالجة الأمر قبل أن يتفاقم.. 

 

يؤكد خبراء التربية، أن الأطفال الذين لم يذهبوا فى الصغر إلى دور للحضانة يعانون من أزمة أثناء ذهابهم إلى المدرسة، وذلك بسبب عدم اعتيادهم على ترك الأهل والبقاء وحدهم فى مكان جديد، لذا فهناك عدد من النصائح يقدمها الخبراء والأطباء المختصين فى هذا الأمر من أجل مساعدة الأم على الخروج من الأزمة.. 

 

1-الحوار الدائم مع الطفل، عليكِ أن تعرفى عزيزتى الأم أن العصبية لن تجدى نفعاً خصوصاً مع طفلك، وربما يكون لها نتائج سلبية وأسوأها أن يكره الطفل المدرسة إلى الأبد، لذا عليكى أن تتحوارى معه بأنه هناك سيشعر بالفرح والسعادة وهناك الكثير من الأنشطة الجيدة التى يمكن أن يتقاسمها مع الأطفال وهو أمر جيد. 

 

2-يجب أن تخبرى المعلمة الخاصة به ما يعانيه، فهذه الطريقة ستجعلها شريكة لكى فى الأزمة، وتقدم الدعم الدائم لصغيرك، كما أن ذلك سيسهل عليكى المهمة كثيراً 

 

3-يجب أن تذهبى إلى طفلك فى الموعد الخاص بالانصراف، لأن تركه وحده لفترة قد يشعره بالخوف مما يجعل الأزمة تتفاقم من جديد، لذا عليكى دائماً أن تحضرى له فى المعاد المناسب. 

 

4-عنصر المكافأة، يجب أن تربطى بين المكافأت التى تقدميها لطفلك وبين المدرسة، لا يجب أن تساوميه على الذهاب، ولكن يمكنك أن تخبريه أن هذه المكافأة بخصوص النشاط الجيد الذى قام به فى المدرسة اليوم، فربما هذه الطريقة قد تجعل طفلك يحب الذهاب إلى المدرسة. 

 

5-انزعى منه الخوف، كثير من الأمهات يجعلن أطفالهن يخشون الغرباء، لذا عليكى أن تطمئنيه بشكل دائم، وأن المدرسة مكان آمن والمعلمة حريصة عليه. 


المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010