أخبار عاجلة
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

6 نصائح للتوفير لو ناوية تسافرى وتستكشفى العالم لوحدك - اليوم السابع

6 نصائح للتوفير لو ناوية تسافرى وتستكشفى العالم لوحدك - اليوم السابع
6 نصائح للتوفير لو ناوية تسافرى وتستكشفى العالم لوحدك - اليوم السابع

"السفر مش مكلف.. السفر مش صعب" هذا الشعار الذى ترفعه "منة شاهين" مؤسسة مبادرة "She Travels" لتشجيع الفتيات على السفر واستكشاف العالم، ولأن هاتين العقبتين هما الأصعب فى وجهة نظر البنات عند اتخاذ قرار بالسفر من أجل استكشاف العالم وليس من أجل الدراسة أو العمل، قدمت "منة شاهين" عدة نصائح للسفر بأمان وتكلفة أقل وذلك من خلال خبرتها فى رحلاتها حول العالم..

 

اختارى التذاكر الأرخص.. 

لحل مشكلة الميزانية وتوفير التكاليف قدر الإمكان تنصح "منة" باختيار أرخص تذاكر الطيران من خلال الحجز عبر موقع الإنترنت "travelstart"، مشيرة إلى أن سعر التذكرة يمكن أن يختلف جدًا من يوم لآخر، بالتالى يمكنك اختيار اليوم الذى تكون فيه التذاكر أرخص خاصة لو لم تكونى مرتبطة بموعد محدد.

 

اختارى التوقيت الأنسب.. 

لو لم تحددى موعد الرحلة التقريبى مسبقًا، ولكنك حددتِ الوجهة التى تريدين زيارتها، احرصى على اختيار التوقيت المناسب لزيارة هذه الوجهة، ويمكنك الاستعانة بموقع "skyscanner" لمعرفة التوقيت الأفضل والأقل تكلفة لزيارة هذا المكان، ولكن ضعى فى حسبانك أيضًا حالة الجو فى هذا التوقيت.

 

اختارى الرحلة على قد فلوسك..

خيار ثالث طرحته "منة" وتقول: إذا لم تحددى مسبقًا موعد وجهة السفر وكل الذى يحكمك هو الميزانية، بإمكانك أن تستعينى بالموقع نفسه وتختارى البحث عن أرخص الشهور فى خانة الموعد وهو الخيار الذى يقدم لكِ أرخص أسعار التذاكر طوال السنة لكل مكان فى العالم.

 

اختارى مكان الإقامة المناسب..

أشارت منة إلى أنه بإمكانك أن تقيمى فى بيوت استضافة مجانية يقدمها أهالى البلاد المختلفة فى العالم، يمكن التعرف عليها من خلال موقع couchsurfing، وأوضحت: لاختيار أفضل مضيف مناسب ابدأى مراسلة الأشخاص الذين لديهم أكبر عدد من التعليقات الإيجابية من الزوار الذين جربوا خدمتهم فعلاً.

وإذا كنتِ ترغبين فى الإقامة بمكان إيجار يمكنك الدخول على أحد مواقع الحجز على الإنترنت للوصول إلى  hostel او hotel بسعر رخيص، ولكن يفضل أن تختاريه فى موقع قريب من الأماكن التى تخططى لزيارتها أو المواصلات العامة.

 

ضعى خطة للرحلة..

تنصح "منة شاهين" أيضًا بضرورة وضع خريطة أو خطة بالأماكن التى تزورينها خلال الرحلة قبل السفر كى لا تضيعى الوقت، وتشير إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون من المعالم المشهورة وفقط فهناك أماكن محلية جميلة، ومع الخريطة اكتبى إلى جوار كل مكان محطة المترو القريبة منه أو المواصلة القريبة منه كى توفرى على نفسك وقت كثير فى الرحلة.

 

نصائح لتوفير تكلفة المعيشة..

أما فى ما يخص تكلفة المعيشة فيمكنك قبل السفر أن تسألى عن العديد من الأشياء التى يمكن أن توفر عليكِ تكلفة المعيشة هناك، فمثلاً تسألى إذا كانت مياه الصنبور صالحة للشرب أم لا فمن الممكن أن تشترى زجاجة ماء فارغة تملأيها عند الحاجة من الشوارع، والمواصلات يمكن أن توفرى فيها بشراء تذاكر صالحة للاستخدام عدة أيام ويمكنك أن تعرفى الأماكن التى يمكن زيارتها مجانًا كبعض المتاحف.


المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010