أخبار عاجلة
مجلس النواب ينعي ضحايا حادث الكاتدرائية -

أنانية الزوج مشكلة تزعجك؟.. إليك 5 حلول "أهمها تجنب اللوم" - اليوم السابع

أنانية الزوج مشكلة تزعجك؟.. إليك 5 حلول "أهمها تجنب اللوم" - اليوم السابع
أنانية الزوج مشكلة تزعجك؟.. إليك 5 حلول "أهمها تجنب اللوم" - اليوم السابع

الأنانية من أسوأ الصفات التى يمكن أن يتصف بها البعض تجعلهم يصرفون حتى مع أقرب الناس إليهم بطريقة غير لائقة، كما أن هذه الصفة تجعلهم منبوذين من الجميع ولا يفضل أحد الارتباط بهم.

 

وهناك الكثير من النساء يعانين هذه الأزمة مع أزواجهن، بعد مرور وقت من الزواج تكتشف الزوجة أن شريك حياتها شخص أنانى ويؤثر نفسه عليها، مما يجعلها تشعر بالحزن اتجاه هذه العلاقة وعدم الراحة فى التعامل معه، لذا عليها أن تعرف أن هناك الكثير من الحلول والحيل التى يجب أن تلجأ إليها لكى تحل هذه المشكلة، وهو ما يوضحه موقع   hubpages فى تقرير له .. 

 

1-عليكى أن تخبريه أن هذه الصفة تجعلك تشعرين بالحزن وأنها تُكدر صفو علاقتكما، وأنكِ تحبينه كثيراً لذا ترغبين فى أن يتخلص من هذه الصفة لأنها تجعله غير محبوب بين الناس 

 

2-توجيه اللوم الدائم إلى الزوج قد يحقق نتائج عكسية، لذا يفضل أن تتعاملى مع الأمر بطريقة أكثر ذكاء، وتوجيه إلى التصرفات الأفضل بدلاً من انتقاده الدائم 

 

3-لا يفضل أن تتحدثى معه فى الأمر بشكل مباشر، بل من الممكن أن تنتقدى تصرفه أو حديثه عن أمر ما، دون أن تقومى بتسمية الأمر بأنه أنانية حتى لا يشعر بالغضب منكِ. 

 

4-حاولى أن تلفتى انتباه زوجك إلى التصرفات الرائعة البعيدة عن الأنانية عن طريق مشاركتك له أفكارك وطريقة تعاملك مع من حولك. 

 

5-اطلبى منه أن يفعل شئ لكِ، وراقبي تصرفه إذا تعامل مع الأمر بأنانية كالمعتاد، أطلبِ منه أن يتراجع لأن ذلك التصرف قد يشعرك بالحزن، هذه الطريقة ستحفزه على الفعل. 


المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010