أخبار عاجلة
الدولار يواصل ارتفاعه ويسجل 17.8 جنيهًا بالبنوك -
تكريم حارس أمن مصري من شركة كويتية.. ماذا فعل؟ -

اخبار السعودية اليوم - ناصــر القصبي لا يـدافع عن نفسه!

اخبار السعودية اليوم - ناصــر القصبي لا يـدافع عن نفسه!
اخبار السعودية اليوم - ناصــر القصبي لا يـدافع عن نفسه!

رغم أن قضية "تكفير" الفنان ناصر القصبي ما تزال منظورة في القضاء ولم يصدر فيها حكم نهائي حتى هذه اللحظة، إلا أن للقضية أبعادها الإيجابية التي تؤكد على نزاهة القضاء السعودي واستقلاله، كما تخدم الحراك الفني في المملكة وتعزز من حضوره.

ناصر القصبي باتجاهه نحو مقاضاة المسيء لم ينتصر لنفسه ولم يسع لإنجاز شخصي، بقدر رغبته في وضع حد لتمادي المتشددين ضد الفنون بشكل عام، ولامتهان البعض لقيمة الفنان والإساءة له دون خوف من محاسبة أو مساءلة من أي نوع.

لسنوات كان الفنان يتعرض لإساءات من الرافضين للفنون، والذاكرة تحتفظ بمواقف عديدة أسيء فيها للفنان السعودي دون أن يتمكن من الدفاع عن نفسه، منها مثلاً ما حصل في جنازة الفنان بكر الشدي -رحمه الله- عندما حضر عدد من الرافضين للفنون وتحدثوا بما لا يليق عن الفن ومنسوبيه، يضاف لذلك عدة مواقف حملت إساءات كبيرة لفنانين مثل خالد سامي وعبدالإله السناني، ولناصر القصبي نفسه الذي تعرض لتهديد مستمر منذ الأجزاء الأولى لـ"طاش ما طاش".

كان الفنان يتلقى هذه الإساءات ويرضخ لها دون أن يفكر بمجرد الاعتراض عليها، ربما لأنه في لا وعيه مؤمن هو الآخر بدونية الفن ويرى أن للجميع الحق في الانتقاص منه. إلى أن جاءت القضية التي رفعها الفنان ناصر القصبي ضد المسيء له لتضع حداً لهذه التجاوزات، ولتقول إن للفنان قيمة لابد أن تحترم وهو ليس أقل من أي مواطن كريم حفظ له القانون كرامته.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 10 دول لا تحارب ولا تمتلك جيوش !
التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010