أخبار عاجلة

اخبار السعودية اليوم - وزارة الثقافة والإعلام تحتضن إبداعات الصغار في مهرجان «مسرح الطفل»

91f8ca4625.jpg

عبدالرحمن الخطيب

تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام د. عادل الطريفي تنطلق مساء اليوم الخميس فعاليات مهرجان مسرح الطفل في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بمشاركة واسعة من أطفال موهوبين في عدة مجالات إبداعية بتنظيم من وكالة الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة والإعلام. وسيقام الحدث على مدار ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الخميس، من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة ليلاً، ستعرض خلالها العديد من الفعاليات المتنوعة التي تهدف إلى اكتشاف وتنمية مهارات الأطفال.

ويتضمن المهرجان خمسة عروض مسرحية وعشر فرق أطفال استعراضية، إضافة إلى معرض بعنوان «واحة الطفولة» ومرسماً حراً وديوانية للأطفال. وقد حرصت وكالة الوزارة للشؤون الثقافية على إدراج الجوانب التدريبية في المهرجان ومن ذلك تقديم ورشة تدريبية للأطفال والأهالي تقدمها الأستاذ المساعد بكلية التربية بجامعة الملك سعود د. سارة العبدالكريم بعنوان «أدب الأطفال ومسرح الطفل» ومدتها ساعة واحدة فقط. ويوفر المهرجان أركاناً وفعاليات فنية متنوعة، كركن الرسم والتلوين وركن الأعمال الفنية وركن الطباعة ضمن جناح الطفل، كما ستقدم خلال المهرجان عروض الشخصيات الكرتونية من إخراج د. نايف فايز، وديوانية الأطفال التي تقدمها الطفلة وله السحيم.

هذا ويفتح المهرجان أبوابه للعائلات مجاناً، ويعرض مساء اليوم مسرحيتين؛ الأولى الساعة الخامسة والنصف عصراً بعنوان «كان يا ما كان» من تأليف كريم صلاح الدين، وإخراج عبدالغني حادي من فرقة أصدقاء الماسات الزرقاء، والثانية في تمام الثامنة مساء بعنوان «مملكة الألوان» من تأليف سلطان النوه وإخراج محمد الحمد من جمعية الثقافة والفنون بالأحساء. فيما تعرض غداً مسرحية «المهرجان» من تأليف محمد العقار وإخراج خالد الخميس من فرقة رتاج، ومسرحية «مكران والسندباد» من تأليف د. علي العاقول وإخراج ماهر الغانم من فرقة مواهب المسرحية، وستعرض مسرحية «الأقزام» مساء السبت وهي من تأليف وإخراج علي الأسمري من فرقة أبو الفنون المسرحية.

وتشهد أجنحة المهرجان مشاركة كبيرة من فنانين مهتمين بالطفولة يتقدمهم الفنان القدير عبدالرحمن الخطيب الذي يشارك بعدة مشروعات تعنى بالأطفال من بينها المسلسل الرسومي «سعود وسارة» الذي حقق جوائز في عدة مهرجانات عربية، إضافة إلى الفنانين القديرين علي إبراهيم وعبدالعزيز المبدل وغيرهم من نجوم الوسط الفني الذين حرصوا على تقديم وصلات خاصة تعنى بالطفولة.

image 0

وله السحيم

image 0

فعاليات متنوعة أبطالها أطفال موهوبون

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مديحة يسري في لقاء مع سمير صبري بـ«نجوم وأنغام»: متفاءلة بمستقبل مصر
التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010