أخبار عاجلة
حركة تنقلات محدودة بمديرية أمن الشرقية -
النافذة -

اخبار السعودية اليوم - مسرح «حكايا مسك» يستلهم بطولات مرابطي الحد الجنوبي

اخبار السعودية اليوم - مسرح «حكايا مسك» يستلهم بطولات مرابطي الحد الجنوبي
اخبار السعودية اليوم - مسرح «حكايا مسك» يستلهم بطولات مرابطي الحد الجنوبي

في مشهد حظي بتفاعل كبير من الحضور في مسرح حكايا الذي تجري فعالياته ضمن مهرجان "حكايا مسك" في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، ألهمت قصة البطل هاني الرميح، الذي تعرض لإصابة في الحد الجنوبي من المملكة، حضور المهرجان وذكرتهم بتضحيات المرابطين على حدود المملكة. وتفاعل الزوار مع فقرة حكايا المرابطين على مسرح حكايا، مع العرض الذي تضمن عبارة "تستطيع أي دولة في العالم أن تشتري جميع الأسلحة المتطورة بجميع أنواعها.. لكنها لا تستطيع شراء الفروسية"؛ حيث كانت للكلمات التي تضمنها العرض واقعاً حماسياً.

وتحدث البطل الرميح عن الرحلة البطولية التي نفذها مع 12 من زملائه في الحد الجنوبي عندما توجهوا لانتشال جسد أحد الشهداء في إحدى الجبال الوعرة، مشيراً إلى أنهم تعرضوا إلى صعوبات كبيرة بسبب تضاريس المنطقة، والأجواء الحارة، إلا أنهم استطاعوا في النهاية أن يحملوا جسد الشهيد والصعود به.

ووسط حضور أكثر من 9 آلاف زائر، انطلقت فعاليات "حكايا مسك" أول أمس الأربعاء، بين الأقسام الإبداعية التي تضمنت ورش عمل في الكتابة والرسم والإنتاج المرئي، وسوق حكايا الذي شهد توافداً كبيراً من الجمهور على إبداعات الشباب من لوحات فنية ومجسمات، فيما شهد المسرح عرض مسرحية "حبل غسيل"، إلى جانب استضافة الإعلامية السعودية سميرة مدني والتي استلهمت بعض القصص والمواقف في الحد الجنوبي انطلاقاً من تغطيتها للحد الجنوبي مع الجنود المرابطين على شاشة التلفزيون السعودي. وقالت مدني في كلمتها: "أعتبر نفسي جنديا من جنود الوطن"، فيما كشفت عن أغلى هدية تمتلكها في حياتها وهي عبارة عن بدلة عسكري كانت ترديها أثناء تغطيتها في الحد الجنوبي، مشيرة إلى أنه لا يمكن التفريط بها كونها تحمل تأثيراً كبيراً في حياتها.

وحول ذهابها إلى الحد الجنوبي، أوضحت أنها وجدت نفسها تمثل 9 ملايين امرأة سعودية، مضيفة: "ذهبت إلى جازان ولم يكن لدي تجربة السفر إلى المناطق الوعرة والجبلية لكن الرسالة التي أرغب في إيصالها كانت تدفعني للأمام، وعدم التراجع عن ذلك القرار رغم صعوبته". ولفتت قائلة: "بعد وصولي إلى جازان، تم التحرك نحو مواقع المعارك وكانت لحظة حاسمة بالنسبة لي، خصوصاً وأنني استرجعت شريط ذكريات حياتي، إضافة إلى ما يدور بداخلي من أسئلة تمحورت بأنني قد لا أعود". واستعرضت شاشة مسرح "حكايا مسك" لقطات مصورة لمحمد السيد أحد المصابين في الحد الجنوبي، ودفاعه عن الوطن، حيث أكدت الإعلامية سميرة مدني، أن هناك الكثير من الرسائل للدفاع عن الوطن، موضحة أن نفسيات المرابطين على الحد الجنوبي عالية، ولديهم الشجاعة، والحماس في حماية الوطن.

كما شهد مسرح حكايا مسك، مشاركة الإعلامي ومقدم قصص الأنبياء والسلف الصالح عمرو ناظر، حيث استلهم مع الجمهور الحاضر في المسرح عدداً من النقاط والمقارنات في أمور "الابتلاء" التي تحدث للإنسان، مؤكداً على ضرورة الصبر عند الابتلاء. وقال إن الشعور ينقصنا كثيراً في القصة، مشيراً إلى أنه لابد من معايشة القصص، وبحث أسبابها، إضافة إلى أهمية مراجعة النفس، والثقة بالله في جميع أمور الحياة.

مسرحية «حبل غسيل» عرضت ضمن المهرجان

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010