أخبار عاجلة
معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الاول -
تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني -
حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر ! -
7 نصائح مذهلة لخفض مستوى الكوليسترول بالدم -

الرئيس التونسي يمنح جميل راتب الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي

الرئيس التونسي يمنح جميل راتب الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي
الرئيس التونسي يمنح جميل راتب الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي

كرم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم السبت، بقصر قرطاج وبمناسبة انعقاد أيام قرطاج السينمائية الـ27 الفنان المصري جميل راتب، على إسهاماته الفنية ودوره في النهوض بالسينما، حيث منحه الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي مع عدد من الفنانين والمبدعين من تونس ومن دول عربية وأفريقية المشاركة في المهرجان.

وذكرت الرئاسة التونسية -في بيان لها اليوم السبت- أن الفنانين المكرمين تميزوا بإسهاماتهم على الساحة الثقافية وفي النهوض بميدان السينما إنتاجا وتأليفا وتمثيلا وإخراجا ونقدا.

وأوضحت أن قائمة المكرمين ضمت، بجانب الفنان المصري جميل راتب، كلا من عبد الرحمن سيساكو من موريتانيا، وميشال خليفي من فلسطين، وادريسا ودراغو من بوركينا فاسو، ومحمد ملص من سوريا، ومن تونس رضا الباهي وعمر الخليفي، بالإضافة إلي عدد من الفنانين التونسيين الآخرين.

والتقي الرئيس التونسي، على هامش حفل التكريم، بالفنانين المشاركين في مهرجان (أيام قرطاج السينمائي) على رأسهم المخرج المصري خالد يوسف، والفنانة يسرا اللوزي، والفنانة ناهد السياعي، والفنان محمد فريد.

وكان الرئيس التونسي قد كرم أمس الأول الفنان الكبير عادل إمام ومنحه وسام الثقافة التونسي، وهو أعلى وسام ثقافي في البلاد، فيما يختتم مهرجان (أيام قرطاج السينمائي) فعالياته مساء اليوم بتوزيع الجوائز وتكريم خاص للفنان عادل إمام.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010