أخبار عاجلة
مقتل 12 يمنيا في هجوم انتحاري باليمن -
ارتفاع عدد الإسلاميين المعتقلين في ألمانيا -

فيلم «اشتباك» يحصد 3 جوائر بمهرجان قرطاج السينمائي

فيلم «اشتباك» يحصد 3 جوائر بمهرجان قرطاج السينمائي
فيلم «اشتباك» يحصد 3 جوائر بمهرجان قرطاج السينمائي

حصد الفيلم المصري «اشتباك» للمخرج محمد ضياء 3 جوائز خلال المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان «أيام قرطاج» السينمائي الدولي في دورته الـ27 والذي اختتم فعالياته السبت.

وفاز الفيلم- الذي تقوم ببطولته الفنانة نيلي كريم- بالجائزة الفضية كأحسن فيلم، بالإضافة إلى جائزتي أحسن مونتاج، وأحسن تصوير، فيما حصل الفيلم التونسي «زينب تكره الثلج» على التانيت الذهبي، وذهبت جائزة التانيت البرونزي لفيلم «3000 ليلة»، للمخرجة الفلسطينية مي مصري، وكذلك جائزة أحسن سيناريو، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فحاز عليها فيلم «لن يقع بث الثورة في التليفزيون» للمخرج السينغالي راما تيوا.

وحصل الفيلم التونسي «شوف» على جائزة أحسن موسيقى، وجائزة أحسن ممثله فذهبت مناصفة لولايا امامرا، وديبوراه لوكومينا عن دورهما في فيلم «الاهيات» للمخرجة المغربية هدى بنيامينة، فيما فاز بجائزة أحسن ممثل التونسي فؤاد نبة، عن دوره في فيلم «شوف» للمخرج كريم الدريدي.

وفى مسابقة العمل الأول (جائزة الطاهر شريعة)، فاز بجائزة التانيت الذهبي للفيلم التونسي «آخر واحد فينا» للمخرج علاء الدين سليم، أما التانيت الفضي حصل عليه الفيلم الجزائري «والآن يمكنهم المجيئ» للمخرج سالم إبراهيمي، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى فيلم «امبراطورية النمسا» للمخرج اللبناني مراد سليم، وحصلت الممثلة فطيمة هراندي على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم «مسافة ميل بحذائي» لسعيد خلاف من المغرب، وفاز الممثل التونسي مجدي مستورة بلقب أحسن ممثل عن دوره في فيلم «نحبك هادي» لمحمد بن عطية.

أما جوائز المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة فحصل على التانيت الذهبي الفيلم السينغالي «الولي» للمخرج الاسان سي، وجائزة التانيت الفضي للفيلم اللبناني «سكون» للمخرج شادي عون، والتانيت البرونزي لفيلم «مكان لنفسي» للمخرج ماري كليمونتين من روندا.

وفى مسابقة «قرطاج السينما الواعدة»، حصل فيلم «لاكولبا بروبابلمانتي» للمخرج ميكائيل لاباركا من فينزويلا على جائزة التانيت الذهبي، وجائزة التحكيم الخاصة لفيلم «طريق الأمل» للمخرج محمد اشكونا من موريتانيا، وحصل فيلم «عين الحياة» للمخرجة المصرية وفاء حسين على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010