أخبار عاجلة

فؤاد زبادي ينقل رسالة سلام لمصر من المغرب بحفل الموسيقي العربية

فؤاد زبادي ينقل رسالة سلام لمصر من المغرب بحفل الموسيقي العربية
فؤاد زبادي ينقل رسالة سلام لمصر من المغرب بحفل الموسيقي العربية

تتواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية لليوم السابع على التوالي على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحفل بدأ قبل دقائق بفقرة للموسيقار وعازف الكمان اللبناني جهاد عقل، الذي حرص على تقديم عدة معزوفات للأخوين رحباني لأغنية تحت عنوان «طريق النحل»، ومقطوعات أغنية «3 سلامات» من ألحان محمود الشريف و«ميكس تانجو» من ألحان فريد الأطرش و«سيرة الحب» لبليغ حمدي.

وألقى الشاعر جمال بخيت قصيدة تحت عنوان «يا حبيبتي يا شهرزاد»، إضافة لقصيدة عن محمد عبدالمطلب وأهداها للشاعر زين العابدين عبدالله الذي يعيش داخل وجدان كل مصري بأغنية «ساكن في حي السيدة»، وكانت تجربة حقيقية عاشها الشاعر بالفعل وكذلك أغنيته «أهل المحبة».

وبعدها صعد إلى خشبة المسرح الفنان المغربي فؤاد زبادي، وأكد أنه «اشتاق للوقوف في الأوبرا، وأن مصر بلد المنارة والثقافة، موجها شكره للدكتورة إيناس عبدالدايم وجيهان مرسي، ونقل للمصريين رسالة سلام من المغرب ليقدم عدد من أغنيات الراحل محمد عبدالمطلب، منها ساكن في حي السيدة ومابيسألش عليا أبدا، ويا عيني على الصبر، إضافة إلى شفت حبيبي وأهل المحبة وأبو سمرة السكرة لمحمد قنديل».

وغازلته واحدة من الجمهور قائلة: «أحلى زبادي في الدنيا»، ورد عليها قائلا: «زبادي بالعسل».

يذكر أن الفاصل الغنائي الثاني للحفل سوف يحييه الفنان محمد الحلو، تحت قيادة المايسترو هشام نبوي، بمصاحبة فرقة الحفني للموسيقى العربية.

مهرجان الموسيقي العربية يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي، وتستمر فعالياته لمدة 14 يوما للمرة الأولى تبدأ من 31 أكتوبر وحتى 13 نوفمبر.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010