أخبار عاجلة
أسانج ينشر شهادته في لندن: الجنس كان بالتراضي -

اخبار السعودية اليوم - وزارة الثقافة تنجح في مهرجان «مسرح الطفل».. ومطالب باستمراره

اخبار السعودية اليوم - وزارة الثقافة تنجح في مهرجان «مسرح الطفل».. ومطالب باستمراره
اخبار السعودية اليوم - وزارة الثقافة تنجح في مهرجان «مسرح الطفل».. ومطالب باستمراره

خلقت وزارة الثقافة والإعلام مناخاً إبداعياً في مدينة الرياض خلال الأيام الماضية عبر مهرجانها "مسرح الطفل" الذي اختتم مساء السبت واستقطب مواهب الصغار ومنحها فرصة الحضور أمام جمهور كبير ملأ جنبات مركز الملك فهد الثقافي. في ثلاثة أيام فقط استطاعت الوزارة ممثلة في وكالتها للشؤون الثقافية أن توفر خياراً ترفيهياً راقياً لسكان العاصمة وجد فيه الأطفال متنفساً إبداعياً يتواصلون فيه مع الفنون باختلاف اتجاهاتها من المسرح إلى التشكيل مروراً بالأدب وفنون الأداء، عبر فعاليات متنوعة، تتجه إلى غايات تربوية مهمة هي إكساب الطفل الموهوب ثقة في نفسه، وتنمية مهاراته، وغرس مفاهيم حب الوطن والتضحية من أجله في نفوس الصغار إلى جانب تقدير تضحيات جنود الوطن في الحد الجنوبي وفي كل شبر من تراب الوطن وقد تجلى هذا الهدف النبيل في حفل التكريم الذي أقامته اللجنة المنظمة للجندي البطل عامر الرميح الذي أصيب في الحد الجنوبي.

لقد حظي المهرجان بتفاعل كبير وغير معتاد من جمهور مدينة الرياض، ما يعكس لهفة المجتمع لمثل هذه الفعاليات الهادفة والمفيدة، خاصة في زمن انتشار "التفاهة" عبر وسائل الاتصال الجديدة. وبقدر مشاعر الامتنان والشكر التي حملها كل من زار المهرجان واستفاد من فعالياته، بقدر ما يطالب هؤلاء وزارة الثقافة والإعلام بالاستمرار على هذا النهج وتكثيف مثل هذه المناسبات التي تعنى بالأطفال وبمواهبهم الفنية والإبداعية، وألا يكون المهرجان سنوياً كما هو مقرر سلفاً بل أن تكون له نسخ متعددة تظهر لأكثر من مرة في السنة. وبحسب رأي كثير من أولياء أمور الأطفال الذين التقت بهم "الرياض" في أروقة المهرجان فإنهم يتمنون استمرار المهرجان وتكثيفه "لأنه مزج المتعة بالفائدة ووفر مجالاً تنمو فيه مواهب الصغار".

هذا وكان المهرجان قد عرض على مدى ثلاثة أيام خمس مسرحيات من بطولة ممثلين صغار، وعشر فرق استعراضية للأطفال، إلى جانب ورش تدريبية وحلقات حوارية وندوات للإبداع القصصي استهدفت الأطفال. وسجل المهرجان حضوراً جماهيرياً لافتاً تجاوز حاجز العشرة آلاف زائر.

جمهور كبير حضر فعاليات المهرجان

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عصام شعبان: تسلمت 15 حلقة من «أبية فتحي» لمحمد هنيدي.. والتصوير في يناير
التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010