أخبار عاجلة
ضبط عاطل متهم بسرقة سيارة بالقصر العينى -
الأهلى يحشد قوته الهجومية لتخطى طموحات سموحة -
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -

منال موسى بعد غنائها في «مهرجان الموسيقى»: أحمل جواز سفر إسرائيلي بـ«الإجبار»

منال موسى بعد غنائها في «مهرجان الموسيقى»: أحمل جواز سفر إسرائيلي بـ«الإجبار»
منال موسى بعد غنائها في «مهرجان الموسيقى»: أحمل جواز سفر إسرائيلي بـ«الإجبار»

افتتحت المطربة الفلسطينية منال موسى، حفل الليلة التاسعة لمهرجان الموسيقى العربية، أول أمس، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بأغنية «ليالي الأنس»، وهي الأغنية الوحيدة التي شاركت بها في الحفل الذي ضم العديد من الفقرات بمشاركة المطرب محمد محسن وغادة رجب.

وفي تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» قالت منال: «هذه هي الزيارة الأولى لي فى مصر ولدار الأوبرا المصرية، الأمر كان حلم بالنسبة لي منذ أن كنت صغيرة، وكنت أظن أنه من الصعب تحقيقه لكن حينما شاء الله تحقق الحلم، وأنا فخورة جدًا بهذه الخطوة التي أعتبرها نقطة مضيئة في بداية طريقي الفني».

وأضافت: «نشأت على سماع أغاني عبدالحليم وأم كلثوم لأن والدي يعشقهم، وترشيحي للمشاركة جاء عن طريق المايسترو حازم القصبجي قبل 10 أيام من انطلاق المهرجان، حيث التقيته فى دبي لأنني اعيش هناك، في حفل خاص كنت أغني فيه، واستمع لصوتي وعرض عليّ المشاركة فى حفلته بالمهرجان».

تستكمل «منال»: «بالفعل فور عودته للقاهرة تواصل معي وكان صحبة دكتور إيناس عبدالدايم رئيس المهرجان، ودكتور جيهان مرسي مديرة المهرجان، وأرسلت إليهم فيديو ليوافقوا بعدها على مشاركتي رغم ضيق الوقت، وقد كان الحمد لله، ولهذا السبب اكتفيت بأغنية واحدة فقط لأنني لم أتمكن من إقامة عدة بروفات».

وأكدت منال موسى، أنها فخورة بكون المحافظ على التراث الموسيقي المصري والعربي ومن يدير هذا الصرح الكبير دار الأوبرا المصرية امرأة، مضيفة «هذا ما أسعدني كثيرًا، ودكتورة إيناس عبدالدايم تدير الأمور باحترافية وبشكل جيد».

وتابعت: «بالفعل أحمل جواز سفر إسرائيلي بالإجبار وبأوامر دولية –حسب قولها- ووالدي وجدي مقيمين فى فلسطين، وإلى جانبهم مليون و700 ألف فلسطيني، الكل تم إجباره على حمل هذا الجواز، وكنت من الممكن أن أحصل على تسهيلات فى دول أوروبية بسببه لكن رفضت استخدامه، ولذلك كنت حريصة على استخراج جواز سفر فلسطيني من الرئيس محمود عباس، وتكبدت بسببه مشقة كبيرة، وهو الجواز الذي دخلت به مصر».

وعن مشاركتها في برنامج «آراب آيدول» تقول منال: «وقتما كنت أشارك في البرنامج، استوقفتني الشرطة الإسرائيلية وفتحت لي ملف أمني وسألوني: أنتِ ممنوعة من دخول لبنان كونها بلد معادية؟ وجاء ردي عليهم: أنا عربية فلسطينية ولبنان ليست دولة معادية بالنسبة لي، ووقفت أمامهم، وقتها تعرضت لحملة في وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة الجهل بسبب حملي الجواز الإسرائيلي، ولأنني مشاركة فى برنامج عربي.

وأشارت منال إلى أنها تمتلك أرض باسمها واسم والدها فى فلسطين، قائلة: «لن أتركها وسأظل أدافع عنها وأقاوم الاحتلال، وغنيت أغاني الانتفاضة فى القدس وأمام الشرطة الإسرائيلية، وظلوا يسمعونها لأنني لا أخشاهم، ولدي أمل في أن تعود لنا القدس مرة ـخرى.»

وحول مشاريعها فى الوقت المقبل قالت: «أحضر حاليًا لأكثر من أغنية (سينجل)، وأقوم بجلسات استماع وسأنتجها على نفقتي الخاصة بعد فسخ تعاقدي مع بلاتينيوم ريكورد، ومايا للإنتاج».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010