أخبار عاجلة
شعبة "الجزارين" تكشف الأسعار الجديدة للحوم -
#وظائف شاغرة للمعيدين بمعهد الإدارة العامة -

اخبار السعودية اليوم - «16» فناناً على ضفاف بحيرة دومة الجندل في «أبحر شمالًا»

اخبار السعودية اليوم - «16» فناناً على ضفاف بحيرة دومة الجندل في «أبحر شمالًا»
اخبار السعودية اليوم - «16» فناناً على ضفاف بحيرة دومة الجندل في «أبحر شمالًا»

اختتم مساء أمس فعاليات بطولة المملكة للدبابات البحرية تحت شعار "أبحر شمالاً", وملتقى الجوف السادس للفن التشكيلي والذي افتتحه الأستاذ طلال التمياط محافظ دومة الجندل، وشارك فيه "16" فناناً تشكيلياً من مختلف مناطق المملكة, وقدموا لوحاتهم في الهواء الطلق على ضفاف بحيرة دومة الجندل, حيث نظم هذه الفعاليات بلدية دومة الجندل بالتعاون مع إتحاد الرياضات البحرية السعودي. والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالجوف.

وبين منسق الفنون التشكيلية والمشرف على الملتقى الفنان التشكيلي نصير السمارة أن الملتقى يهدف لرسم ثلاثين لوحة ولمدة ثلاثة أيام، حيث يقوم الفنانون بالرسم الحر على الهواء مباشرة وفي ختام الملتقى, استعرض المعرض النتائج النهائية للفنانين, وقال السمارة إن اللوحات منوعة حسب ذائقة الفنانين مشيراً إلى أن المعرض كان ثريا بالطرح والأسلوب والمضمون, ولفت إلى أن هذا الملتقى يميزه كونه على ضفاف البحيرة والتي تحظى هذه الأيام بأعداد كبيرة من حضور بطولة المملكة البحرية, ما يساعد على التواصل مع المجتمع ونشر ثقافة الفن التشكيلي.

من جهته قال مدير الجمعية الدكتور نواف الخالدي أن مشاركة الملتقى بالبطولة سجلت نجاحا باهراً بجذب الحضور, وهذا من أهم أهداف الجمعية التي تسعى لرفع ثقافة الفنون بشتى أنواعها لدى المجتمع, مرحبا بالفنانين بمنطقة الجوف ومقدما شكره لمحافظة وبلدية دومة الجندل على استضافتهم وتعاونهم. ووجه مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالجوف د. نواف ذويبان الخالدي الشكر لرئيس بلدية دومة الجندل م.فهد المغرق على دعوة الجمعية للمشاركة في فعاليات البطولة البحرية.

جانب من فعاليات الرسم الحر

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010