أخبار عاجلة
إصابة مجند بطلق ناري في الشيخ زويد -
لايبزيج «المفاجأة» يستعيد صدارة «البوندزليجا» -
«راموس + 90».. مدافع بدرجة هدّاف -

اخبار السعودية اليوم - سفير ألمانيا: بلادنا تستفيد من تجربة المملكة في مكافحة الإرهاب

اخبار السعودية اليوم - سفير ألمانيا: بلادنا تستفيد من تجربة المملكة في مكافحة الإرهاب
اخبار السعودية اليوم - سفير ألمانيا: بلادنا تستفيد من تجربة المملكة في مكافحة الإرهاب

أكد السفير الألماني لدى السعودية ديتر هالر، خلال لقائه في برنامج "حوار دبلوماسي" عبر روتانا خليجية، أن بلاده تستفيد من خبرة السعودية العميقة في مجال مكافحة الإرهاب، وأنها تعمل معها يداً بيد لمحاربة تلك الآفة.

واعتبر السفير الألماني السعودية من بين أهم اقتصادات العالم، مشيداً برؤيتها الطموحة لعام 2030 لما تمثله من خارطة طريق من أجل تحقيق تحول اقتصادي ضروري.

وقال ديتر هالر: "المملكة تشهد مرحلة تحول وبناء قدرات مبدعة، وتبادل الثقافات بين الشباب السعودي والألماني مهمة وأن بلادنا سعيدة جداً لتقديم الثقافة الألمانية للمجتمع السعودي في الجنادرية, كذلك لاحظنا اهتماما متزايدا بتعلم اللغة الألمانية في السعودية".

وأضاف ديتر: أن هناك عددا كبيرا من الشباب السعوديين المبتكرين الذين ينشئون شركات واعدة تماماً كالتطور الذي تشهده المملكة, وهذا ايضاً في ألمانيا، وشدد على سعي بلاده لنقل الخبرة الألمانية في خلق الوظائف عبر الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبيّن ديتر هالر في حديثه عبر خليجية أن عدد السعوديين المبتعثين في ألمانيا يقارب الألف طالب، وأن كان هنالك طلب أكثر من ٧٠ ألف تأشيرة في المملكة لدخول ألمانيا في عام ٢٠١٥.

أما في الشأن اليمني، فعلق السفير الألماني بأن الوضع في اليمن صعب وخطير للغاية وان ألمانيا تشعر بالقلق الشديد تجاه وصول مفاوضات السلام في الكويت لطريق مسدود ورفض الحوثيين للحل السياسي، مبينا أن اليمن بلد معقد مثل أفغانستان والحوثيين متمردون يستخدمون تكتيك الكر والفر.

وفي الموضوع السوري، أوضح السفير الألماني لدى السعودية، بأن السلام سيحل عاجلاً أم آجلاً وان إعادة البناء في سورية تحتاج لتكاتف جميع السوريين، وأن سورية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الصراع العالمي بين القوى العظمى.

وأبدى السفير أسفه لوجود عناصر ألمانية في داعش يتراوح عددهم بين ٦٠٠ إلى ٨٠٠ عنصر، مشيرا إلى أن الذين قاموا بهجمات إرهابية في ألمانيا كانوا من بين اللاجئين القادمين من سورية والبعض منهم قدم من أفغانستان.

يذكر أن برنامج "حوار دبلوماسي" يقدمه عبدالرحمن الطريري، ويعرض يوم الجمعة الساعة العاشرة مساء على قناة روتانا خليجية.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010