Propellerads

أفلام «كان 2016» الذهبية على شاشة «القاهرة السينمائي»

المصرى اليوم 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مجموعة من الأفلام العالمية المشاركة في دورته الثامنة والثلاثين، يحتضنها المهرجان وهى مجموعة مختارة من أهم الأفلام العالمية التي عُرضت في أكبر المهرجانات العالمية خلال العام الحالى، ونالت جوائز وإشادات من جمهور ونقاد السينما.

الدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان قالت إن اختيار الأفلام في المهرجان، ينطلق من هدفين رئيسيين، الأول هو اكتشاف أفلام جديدة متميزة يعرضها المهرجان ضمن مسابقته الرسمية المُعترف بها من قبل الاتحاد الدولى FIAPF، والثانى هو عرض أهم الأفلام العالمية التي يرتقبها محبو السينما، والتى يصعُب أن تجد طريقها إلى شاشات السينما ما لم يعرضها مهرجان القاهرة السينمائى.

وأضافت: قائمة الأفلام يتصدرها «طونى إردمان Toni Erdman»، للمخرجة الألمانية مارين أدى والذى قوبل بحفاوة هائلة عند عرضه في مهرجان كان، لينال جائزة الاتحاد الدولى للنقاد «فيبريسى» في المهرجان، قبل أن يختاره نقاد العالم ليتوج بالجائزة الكبرى السنوية التي يسلمها فيبريسى خلال مهرجان سان سباستيان.

وفيلم المخرج الكندى زافيه دولان المتوج بجائزة مهرجان كان الكبرى «إنها فقط نهاية العالم It›s Only the End of the World»، والذى يواصل فيه المخرج الشاب تجاربه في تحليل النفس البشرية وتطويع أدوات الوسيط السينمائى للتعبير عنها. وتابعت: نعرض أيضا للمخرج الرومانى الكبير كريستيان مونجيو فيلم «بكالوريا Bacalaureat» وهو أحدث إنتاجات المدرسة الرومانية الحديثة المتوّج بجائزة الإخراج في مهرجان كان ونعرض أيضا لمخرج الأفلام التسجيلية الأشهر الأمريكى مايكل مور فيلمه الجديد «أين الغزوة المقبلة؟ Where to Invade Next?» الذي يقوم فيه بجولة شيقة بين بلدان العالم للتفتيش عن أفكار مميزة بإمكانها أن تطوّر نمط حياة المواطنين. ومن اليابان يكرر المخرج هيروكازو كوريدا مشاركته في المهرجان للعام الثانى على التوالى بفيلم «بعد العاصفة After the Storm» وهو دراما عائلية عُرضت للمرة الأولى ضمن قسم نظرة ما في مهرجان كان.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق