أخبار عاجلة
تعرف على أبرز أحداث اليوم.. " -
أسانج ينشر شهادته في لندن: الجنس كان بالتراضي -

اخبار السعودية اليوم - مدارس الفن التشكيلي تستوقف زوار الشارع الثقافي

أسهم مهرجان "الشارع الثقافي" الذي أطلقته أمانة منطقة الرياض في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية " في وجود عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين، نثروا إبداعاتهم ورسوماتهم أمام الزوار على امتداد الشارع، الأمر الذي استوقف الكثير من الزوار، وشدهم لرؤية اللوحات التي يرسمها الفنانون، وعبروا من خلالها عن حب القيادة والوطن ورجال أمننا البواسل.

الثقافة والفن والمسرح

في البداية تحدثت الفنانة نورة السعيدان ماجستير تربية فنية ومدربة فنون معتمدة من أكاديمية اس بي للفنون البريطانية ومشاركة في معارض داخلية وخارجية ودولية:" أن من أهداف هذا التجمع هو دعم الموهوبين وتوعية المجتمع بالفن التشكيلي، وقد استمتعت بمشاركتي وقيامي بالرسم أمام الجمهور، وقد منحنا هذا التظاهرة فرصة كبيرة للتعرف على جمهورنا ومتابعينا واشكر المنضمين لهذا المهرجان الذي جمع الثقافة بالفن والرسم والمسرح في مكان واحد".

عن تجربتها مع الفن وموهبتها، قالت الفنانة التشكيلية بدور البكري:" أميل للمدرسة الواقعية، وأرسم بالألوان الزيتية والرصاص والفحم، وقد جمعت نوعين من الفن في فن واحد، وهو فن التصوير وفن الرسم، وقد رسمت على الأجساد، كما أنني شاركت في معارض كثيرة أبرزها: ردها بحرفة، ومعارض حكايا 27، وقد تأثرت بالفنان تركي العثمان الذي يرسم بالرصاص والفحم الواقعي" .

الأصالة العربية

وقال الفنان أحمد الشاكري، أحد المشاركين:" أركز في رسوماتي على الطير والجمل باستخدام اللون الزيتي والحرق بالنار، فأنا أميل للمدرسة السوريالية والواقعية، ويهمني أن تعبر لوحاتي عن الأصالة العربية".

هذا وقد استخدمت الفنانة فاطمة الدوسري إحدى المشاركات في المعرض، نمط الإضاءات في رسوماتها ومن ضمن لوحاتها " النظرة الخارقة "مهما كانت الظروف – نظرة للمستقبل حتى لو كانت الظروف صعبة .

استحسان الجميع

من جانب آخر تحدثت الفنانة عبير الفارسي أثناء قيامها بالرسم والشرح للزوار في الهواء الطلق بالشارع الثقافي قائلة:" إنني ارسم بأكثر من لون في اللوحة الواحدة كالزيتي والاكريلك والمائية والخشبية والفحم والبات والماكياج وكحل العين فأنا هاوية لهذا الفن منذ الصغر ودربت نفسي واستمررت حتى خرجت بعدد كبير من اللوحات التي نالت استحسان الجميع" .

أجواء جميلة

وأخيراً قالت الفنانة عهود العتيبي، العضو في جدارية جدة التاريخية ومشاركة في أكثر من محفل من ضمنها - مهرجان البلد التاريخي بجدة، ومهرجان الجنادرية، ومهرجان حكايا مسك-:" مدرستي الفنية هي الواقعية وحرصت على الحضور والمشاركة في "الشارع الثقافي" حتى أجدد صلتي بعشاق فني، وفي هذه الأجواء الجميلة والحضور الكبير من الزوار".

image 0

نورة السعيدان أمام عدد من لوحاتها

image 0

أحمد الشاكري أمام أحد اعماله

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010