أخبار عاجلة

قناة الغد تعرض الموسم الثاني من السلسلة وثائقية «ترانزيت»

بدأت قناة الغد عرض سلسلة أفلام وثائقية بعنوان «ترانزيت» الموسم الثانى الذي يؤثق لحياة اللاجئين السورين الجديدة بأوروبا. بعدما لاقى الموسم الأول للبرنامج نجاحا كبير عند عرضه في بداية هذا العام وهو الذي وثق لمعاناة السوريين أثناء هروبهم من تركيا لليونان مرورا بدول شرق أوروبا حيث تم التصوير هناك بكرواتيا وصربيا ومقدونيا .

الموسم الثانى سلسلة وثائقية من 14 فيلما تم التصوير في 4 أسابيع في 4 دول أوربية هي هولندا وألمانيا والسويد والدنمارك في الصيف الماضي، وكل فيلم يقدم قصة من حكايات السوريين بأوروبا يحكون معاناتهم وقصة هربهم من الحرب في سوريا إلى أن وصلوا إلى مقر إقامتهم بأوروبا والصعوبات التي قابلوها وقصص نجاحهم هناك.

و تطرق الفيلم إلى إجراءات اللجوء في الدول الأربعة حيث تم إجراء مقابلات مع العديد من السوريين أكثر من 21 سوريا وسورية بالإضافة إلى المسؤلين الحكوميين والناشطين في حقوق الإنسان والمنظمات المجتمعية التي تهتم باللاجئين هناك، وتم التصوير في معسكرات إيواء اللاجئين ومدارس تعلم اللغة والمسارح وإدارات الهجرة هناك .

ويعرض البرنامج تجربة فتاتين سورتيين صغيرتين لم يتجاوزا عمرهما 16 سنة أصبحتا من أشهر العازفين بالأوركسترا الهولندية، ويذاع كل يوم سبت الخامسة والنصف مساء، البرنامج إشراف الاعلامى أحمد حازورى المنتج الفنى مشهور أبوالفتوح كتابة الأديب زين العابدين خيرى، إخراج ابراهيم السيد.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010