أخبار عاجلة

بالأسماء.. الحاصلون على جوائز مسابقة نادين شمس للسيناريو القصير 2016

بالأسماء.. الحاصلون على جوائز مسابقة نادين شمس للسيناريو القصير 2016
بالأسماء.. الحاصلون على جوائز مسابقة نادين شمس للسيناريو القصير 2016

اجتمعت لجنة تحكيم مسابقة نادين شمس المكونة من المخرج محمد على، رئيسا، وعضوية السيناريست وائل حمدي، والمونتيرة منى ربيع، والناقد والمبرمج على حسين العدوى، والمخرج والسيناريست شريف زهيري، الفائز بالجائزة في دورتها الأولى 2014.

وبعد فحص الأعمال المقدمة والتي بلغ عددها 153 سيناريو تنوعت في موضوعاتها وأساليبها، وجاءت من 12 محافظة مصرية ومن 6 دول عربية هي الجزائر، وسوريا، والعراق، والسودان، وتونس، والأردن.

وحصل على شهادت التقدير سيناريو فيلم «قانون الجاذبية» من تأليف مروان حرب، لتقديمه تصور بصري متماسك يناسب ما تطرحه قصة الفيلم، وسيناريو فيلم «الممثل» من تأليف أحمد عبدالرحيم إبراهيم، لمهارته في تقديم معالجة سينمائية معدة عن نص أدبي، وسيناريو فيلم «عيد ميلاد بولا» من تأليف حسام هلالي، لإجادته بناء إيقاع بسيط وسلس، وسرد شيق ومتميز.

وحصل على الجائزة الثالثة التي تبلغ قيمتها 5 آلاف جنيه سيناريو «تقميع» من تأليف محمد سالم عبادة، لتناوله موضوع غير مطروق بشكل ساخر من القيم السائدة المستقرة، والجائزة الثانية وقيمتها ١٠ آلاف جنيه، تذهب إلى سيناريو «زيارة قصيرة.. طويلة جدا» تأليف هفال قاسو، لقدرته على تقديم واقع مأساوى بشكل شاعري وبناء محكم وذكى، والجائزة الأولى وقيمتها ٢٠ ألف جنيه تذهب إلى سيناريو «سندريلا» تأليف أحمد نبيل، لتمكنه من تقديم تناول متفرد وصادم ومعالجة معاصرة ومغايرة لقصة «سندريلا».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010