«زي النهارده».. وفاة الممثل كاري جرانت 29 نوفمبر 1986

المصرى اليوم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في ١٨ يناير ١٩٠٤ وفى بريستول بانجلترا ولد النجم العالمى كارى جرانت واسمه الأصلى هو أرشيبالد ألكسندر ليج، وهوعلى ذلك ممثل بريطانى بالأساس أمريكى الجنسية، كان كارى جرانت أيقونة ومثالا لوسامة الرجل في السينما.

وقد عاش طفولة قاسية، حيث أدخل أبوه أمه إلى مصح عقلى وهو في العاشرة من عمره، وانضم وهو في الثالثة عشرة من عمره إلى فرقة بوب باندر للصغار، وهى فرقة تنظم عروضا مسرحية وقد جالت هذه المجموعة في إنجلترا وأوروبا حتى سافر لأمريكا وهو في العشرين.

وهناك شارك في استعراض «جود تايمز» في قاعة نيويورك، واستمر العرض تسعة أشهر بنجاح قبل توقفه وبعد توقف العرض غادرت الفرقة إلى إنجلترا.

ولكنه قررالبقاء في أمريكا ليصبح ممثلاً،وشارك بعدة عروض مسرحية في سانت لويس وميزورى، وعلى أثر العروض الناجحة التي قدمها في برودواى، انتقل للعيش في هوليوود في ١٩٣٢، وحينها غير اسمه ليصبح «كارى لوكوود» واختار لقب لوكوود استنادا لإحدى الشخصيات التي قدمها على المسرح، وقع كارى عقدا مع أستديوهات بارامونت بيكشرز، ولكنهم اعترضوا على لقب «لوكوود» بسبب تشابهه مع اسم ممثل آخر.

وبعد تصفح قائمة الألقاب المفضلة لدى الاستوديو، استقر على اسمه الفنى الشهير «كارى جرانت»، ولقد اختار لقب «جرانت» لأنه أعتقد أن الأحرف الأولى«ك وج» تجلب حظا، ومثال على ذلك نجما هوليوود في ذلك الوقت كلارك جيبل وجارى كوبر، وقد توفى كارى جرانت «زي النهارده» في ٢٩ نوفمبر ١٩٨٦.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق