أخبار عاجلة

اخبار السعودية اليوم - مهرجان دبي السينمائي يحتفي بأفضل إنتاجات السينما في مسرح «أرينا»

يعرض مهرجان دبي السينمائي خلال دورته الـ13 أفضل وأحدث الأفلام التي ظهرت في عام 2016، في مسرح المدينة "أرينا" بمدينة جميرا، مقرّ المهرجان، في الفترة من 7 ولغاية 14 ديسمبر المقبل. يُضاف إلى ذلك عدد من الأنشطة الخاصة، لجعل الاحتفاء بالسينما أكثر تميّزاً، بما فيها حفلات السجادة الحمراء، والعروض السينمائية الخاصة. وإضافة إلى مسرح مدينة الجميرا، ستعرض الأفلام في فوكس سينما، بمول الإمارات، ومركز الشاطئ "ذا بيتش"، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر» في دبي.

تبدأ عروض مسرح مدينة جميرا، يوم الخميس 8 ديسمبر، بالعرض العالمي الأول لفيلم الكوميديا الرومانسية «بيفكر»، للمخرج الهندي أديتيا شوبرا، ومن بطولة رانفير سينغ وفاني كابور، يليه فيلم «الشوط الأول من جولة بيلي لين الطويلة»، للمخرج آنغ لي وبطولة جو ألوين، وكريستين ستيوارت. ويشهد يوم الجمعة 9 ديسمبر، عرض ثلاثة أفلام في مسرح المدينة "أرينا"، بمدينة الجميرا، تبدأ بالسجادة الحمراء وعرض فيلم العائلة المبني على سلسلة كتب أطفال اشتُهرت في حقبة الثلاثينات والأربعينات؛ «سوالوز وأمازونز»، للمخرجة فيليبا لوثورب، يلي ذلك عرض فيلم التشويق «المختارون»، للمخرج الإماراتي علي مصطفى، ثم فيلم الكوميديا الرومانسية «أروعهم»، للمخرجة لون شيرفيغ، وبطولة سام كلافلين، وجيما آرتيرتون، وبيل ناي.

ويشهد يوم السبت 10 ديسمبر، في مسرح المدينة، أربعة أفلام. تبدأ صباحاً مع فيلم التحريك ثلاثي الأبعاد الكوميدي «روك دوغ»، للمخرج آش برانون، ويؤدي أصواته نخبة من الممثلين مثل لوك ويلسون، وجي كي سيمونس. ثم يُعرض ظهراً الفيلم الموسيقي الدرامي «أرض لا لا»، من إخراج داميان شازل، وبطولة ريان غوسلنغ، وإيما ستون، وج. ك سيمونز. وتبدأ العروض المسائية مع الدراما المصرية، مع العرض العالمي الأوّل «مولانا»، للمخرج مجدي أحمد علي، وبطولة عمرو سعد، ودرة، وأحمد مجدي، وتُختتم مع الفيلم الروائي المميز المُقتبس عن قصة مؤسس سلسلة مطاعم ماكدونالدز؛ «المؤسس»، وهو من إخراج جون لي هانكوك، وبطولة مايكل كيتون.

ويشهد يوم الأحد 11 ديسمبر، عرض فيلم «مانشستر على البحر»، من إخراج وكتابة كينيث لونيرغن، وبطولة كايسي أفليك، وميشيل ويليامز. يليه العرض العالمي الأول لفيلم الكوميديا المثيرة «محبس»، للمخرجة اللبنانيّة صوفي بطرس، وبطولة جوليا قصّار، وعلي الخليل، وبسام كوسا. يتبعه فيلم «وحش ينادي»، وهو قصة درامية يقدّمها المخرج خوان أنطونيو بايونا، من بطولة لويس ماكدوغال، وسيغورني ويفر، وفيليسيتي جونس، وليام نيسون.

ويوم الاثنين 12 ديسمبر، يُعرض الفيلم الذي رُشّح عن الأرجنتين لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة غير إنجليزية «المواطن الفخري»، للمخرجين غاستون دوبرات، وماريانو كون. يتبعه فيلم الإثارة «حيوانات ليلية»، للمخرج توم فورد، وبطولة جايك غيلينهال، وإيمي آدمز.

ويُعرض فيلم السيرة الذاتية «ذا بليدر»، للمخرج فيليب فالاردو، وبطولة نعومي واتس، ولييف شرايبر، ورون بيرلمان، إلى جانب الدراما المثيرة «جمال جانبي»، من بطولة ويل سميث، وإدوارد نورتون، وهيلين ميرين، وكيت وينسلت، وناوومي هاريس، وكيرا نايتلي، وإخراج دافيد فرانكل، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر.

ويشهد حفل الخِتام عرض فيلم الاثارة «روج وان: قصة حرب النجوم»، وهو جزء مستقل ومنفصل عن سلسلة أفلام «حرب النجوم» من إنتاج «لوكاس فيلم»، و«ديزني»، وإخراج غاريث إدواردز، وبطولة فيليسيتي جونز، ودييغو لونا، وبن مندلسن، ودوني ين، ومادس ميكالسن، وألن توديك، ورز أحمد، وجيانغ ون، وفورست ويتاكر.

وفي هذا الصدد، قال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لمهرجان دبي: «تُعدّ الأفلام والعروض الخاصة في مسرح المدينة "أرينا" جوهر المهرجان، وحدثاً نتطلّع إليه كل عام. تُضيف القاعة نكهةً خاصةً للعروض، موفرّة خيارات تتوافق مع الأذواق والتوجهات جميعها، سواءً كانت أفلاماً عالمية، أم أحدث أفلام الأطفال والعائلات، أم أفلام متنوعة من إخراج مواهب إمارتية وعربية".

هذا ويتيح المهرجان الفرصة للجمهور لمشاركة المشاهير بالوقوف على السجادة الحمراء، في الحفل الخاص، مقابل 100 درهم إماراتي فقط، إضافة إلى تخصيص تذاكر عادية للعروض في المسرح، بسعر 50 درهما إماراتيا.

image 0

لقطة من الفيلم الرومانسي «أروعهم»

image 0

مسعود أمر الله

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010