أخبار عاجلة
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

اخبار السعودية اليوم - «بين الأبيض والأسود» يجمع فناني المملكة ومصر

94ff21e4ac.jpg

من أعمال أيمن السمري

ينظم أتيليه جدة للفنون الجميلة يوم الثلاثاء المقبل معرض "بين الأبيض والأسود" للعام الثالث علي التوالي، الذي سيفتتحه د. المهندس طلال أدهم، وسيقام على هامشه حوارات نقدية مفتوحة يشارك فيها نخبة من الفنانين والنقاد ويستمر لمدة شهر.

ذكر ذلك الفنان والناقد هشام قنديل مدير الاتيليه، وأضاف أن اتيليه جدة دائما ما يتبنى استراتيجية خاصة ومحددة للمعارض الفنية, تهدف لإثراء وتطوير الحركة التشكيلية السعودية والعربية وفتح مسارات إبداعية جديدة.

وبين قنديل أن المعرض يجمع هذه المرة بين فنانين السعودية ومصر وفنانين من العالم العربي، وسيتم عرض أكثر من 70 عملاً فنيا من 30 فنانا وفنانة، حيث يتحدى فيه كل فنان بتجربته وخوضه في المضمار الصعب وهو الرسم ليلعب الخط دور البطولة من خلال الخواطر اللاشعورية والتدفق التعبيري السريع وتتجلى فيه قدرة كل فنان بلون احادي تقريبا لينتج عملا فنيا جميلا في النهاية فيه كل مقومات العمل الفني مروراً بتأكيد الكتلة والظل والنور، وهو تحد لقدراته المهارية السريعة واقتناصا اللحظة المواتية والارتجالات العفوية ليسجل بكل عفوية وصدق حالته الشعورية الانية وهو اشبه بالتداعي الحر في عالم القصيدة.

image 0

من أعمال شاليمار شربتلي

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آيتن عامر : متفائلة بتجربتي في «يا تهدي يا تعدي»
التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010