أخبار عاجلة
بدء اجتماع دولي في باريس حول الوضع بحلب -

اخبار السعودية اليوم - MBC تواكب احتفالات اليوم الوطني الإماراتي

اخبار السعودية اليوم - MBC تواكب احتفالات اليوم الوطني الإماراتي
اخبار السعودية اليوم - MBC تواكب احتفالات اليوم الوطني الإماراتي

في إطار علاقات الأخوّة التاريخية بين المملكة ودولة الإمارات العربيّة المتحدة، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الخامس والأربعين، تواكب مجموعة MBC بقنواتها المختلفة الفعاليات الخاصة عبر تغطية مباشرة على مدار اليوم الجمعة تحت شعار «عزكم عزنا». وتتضمن التغطية لقاءات مع إعلاميّين ومحللين وشخصيات عامة وفنانين من البلدين، إلى جانب برامج خاصة وتقارير تبرز معاني الأخوة ومتانة الروابط والاعتزاز بالتاريخ المشترك. كما تُعرض حلقة خاصة من برنامج «صباح الخير يا عرب» مواكبة للمناسبة.

وتمتدّ تغطية اليوم الوطني الإماراتي الـ 45، على مدى 7 ساعات متواصلة، من قلب الإمارات ومن مختلف مناطق المملكة، وستكون البداية من أستوديو MBC1 في دبي عند الثالثة عصراً مع علي الغفيلي وسها نويلاتي، ومن ثم فترة ثانية تبدأ في السادسة مساءً مع ياسر العمرو ولجين عمران. كما يطلّ تزامناً من الأستوديو في الرياض مالك الروقي، ومن الأستوديو في جدة سامي جميل، بالإضافة إلى مواكبة من أماكن متعددة في دبي مع سارة عبدالعزيز ودانا بو لبن.

وبموازاة ذلك، يطلّ مجموعة من الضيوف من سياسيين وإعلاميين ورياضيين وفنانين وشعراء، إماراتيين وسعوديين ومن مختلف الدول العربية، وذلك إلى جانب عدد من الفنانين منهم فايز السعيد، وأريام، وعبدالإله السناني، وحبيب غلوم، والمعلق الرياضي فارس عوض، ومريم الصفّار أول سائقة لمترو دبي وآخرين.

كما تخصّ الفنانة الإماراتية أحلام البرمجة الخاصة باليوم الوطني بلقاء حصري وأغنية وطنية، فضلاً عن تقارير إخبارية ووثائقية عن الشيخ الراحل زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد، تبرز الدور التاريخي البارز لكل منهما، والإنجازات والنجاحات المحقّقة في عهدهما، وكذلك عن الشيخ خليفة بن زايد، وتقرير عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وآخر يضيء على كيفية العمل داخل مكتب الشيخ محمد بن راشد.

هذا سيتزيّن المقر الرئيسي لـ»مجموعة MBC» في دبي بشعار «عزكم عزنا»، والعلمين السعودي والإماراتي. كما يتخلّل الفقرات أغنيات وطنية إحداها تتمايل على أنغامها نافورة دبي الشهيرة، وأوبريت أعدّه مجموعة من الفنانين الشباب من بينهم ستار سعد، أحد نجوم برنامج المواهب «the Voice». وتواكب فرقة «يولة» المناسبة برقصات شعبية تقليدية باليولا من أمام مبنى MBC.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - «بين الأبيض والأسود» يجمع فناني المملكة ومصر
التالى اخبار السعودية اليوم - توظــيف التــراث