عمرو أديب: انتقاد وزارة الزراعة لتجربة زرع القمح مرتين فى العام شيء غريب

parazzieg 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مؤمن نصر

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 02:23 ص

قال الإعلامى عمرو أديب، إن انتقاد وزارة الزراعة لوزارة الرى بسبب تجربة زراعة القمح مرتين فى العام يعد شيء "غريب"، ويشير إلى أن كل وزارة تنتمى لدولة تختلف عن الأخرى، وتابع:" وزارة الزراعة بتقول أن وزارة الرى بتهدم مصر". 

واستعرض "أديب" خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المعروض عبر فضائية "ON E"، التقرير الذى نشرته "اليوم السابع" عن مركز البحوث الزراعية والذى يوصى بتجربة زراعة محصول القمح مرتين فى العام، مضيفاً أن الجميع أعتقد أن مصر سيكون لديها مخزون كبير من القمح بعد تطبيق هذه التجربة، وتابع: "ولكن طلعت وزارة الزراعة، وقالت ده شو إعلامى".

واستنكر "أديب" عدم تواصل الوزارتين مع بعضهم البعض فى هذا الأمر وإصدار بيانات صحفية من قبل وزارة الزراعة تقول بأن هذه تجربة لا تصلح للتطبيق، وتابع: "ولا الزراعة غيرانة من الرى أنها عملت الحكاية دى وهى معملتهاش".

انتقدت وزارة الزراعة، فى تقرير رسمى لمركز البحوث الزراعية تجربة وزارة الرى لزراعة القمح مرتين، مشيرة إلى أن هذه التجربة مضيعة للوقت، وإهدار للمال العام، وشو إعلامى، فيما رد مسئول بوزارة الرى على هذه الانتقادات قائلا: "وزارة الرى سترد فى بيان رسمى". 

وكشف تقرير رسمى لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، عن تجربة وزارة الرى لزراعة القمح مرتين، يؤكد أنها أن زراعة القمح بتلك التقنية التى أعلنتها وزارة الموارد المائية والرى فى مصر مخالف تماماً للنظام البيئى لزراعة القمح فى مصر ومضيعة للوقت والمال وإرباك للمزارعين مرة اخرى بزراعة القمح فى سبتمبر بعد اقتناعهم بالعزوف عن الزراعة فى تلك المواعيد لما حققته من خسائر فادحة.

المصدر : paparazzieg .com

parazzieg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق