Propellerads

«المودوفار» رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسيمة لمهرجان كان السينمائي الـ 70

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي عن اختيار المخرج الأسباني الشهير، بيدرو المودوفار، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسيمة لدورته الـ 70 التي ستقام في مايو القادم، ليصبح أول إسباني يتولى هذه المهمة، حسب ما أعلن المنظمون مساء أمس الثلاثاء.

وبذلك يخلف في هذه المهمة الأسترالي، جورج ميلر مخرج سلسلة أفلام "ماد ماكس".

وقال المودوفار، صاحب أفلام مثل "كل شيء عن أمي" و"أجنحة متكسرة" في البيان: "سعيد جدا بالاحتفال بمرور 70 عاما على تأسيس مهرجان كان السينمائي، ويشرفني تولي هذه المهمة في الدورة المميزة، كما أنني كلي امتنان لأكون جزء من هذا المهرجان العريق ولكني متوتر!"

وتابع المودوفار الذي يجسد السينما الإسبانية منذ ثلاثين عاما "ترؤوس لجنة التحكيم مسؤولية كبيرة جدا وآمل أن أكون على قدر التوقعات. سأكرس كل طاقتي لهذه المهمة التي تشكل متعة وأهمية خاصة".

وقد شارك المودوفار خمس مرات في المسابقة الرسمية لمهرجان كان مع أفلام "كل شيء عن أمي" و"فولفير" و"الجلد الذي أعيش فيه" و"أجنحة متكسرة" و"جولييتا" العام الماضي. وقد كوفئت أعماله مرتين بنيله جائزة الإخراج عن "كل شيء عن أمي"، وجائزة التمثيل لكامل طاقم الممثلات وجائزة أفضل سيناريو عن "فولفير" في العام 2006.

وينجز المودوفار المعروف بتناوله مواضيع المرأة، الأفلام منذ مطلع الثمانينات وفي تاريخه 20 فيلما طويلا. وقد فاز أيضا بجائزتي أوسكار عن فيلمي "كل شيء عن أمي" 1999 و"تحدث إليها" 2002.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق