أخبار عاجلة
الأهلى يتلقى 3 عروض لإعارة حمدى زكي في يناير -

"حماية المستهلك" يرصد 27 قناة فضائية تبث إعلانات مضللة

رصدت إدارة الإعلانات المضللة بالمرصد الإعلامي لجهاز حماية المستهلك، 27 قناة فضائية تبث إعلانات خادعة ومضللة في أوقات متباينة خلال اليوم.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب، اليوم السبت، إن القنوات قد تنوعت إعلاناتها "المضللة بين الإعلان عن دجالين ومشعوذين يدعون قدرات على تزويج العوانس ورد المطلقات وفك السحر، وبين الإعلان عن مراكز خدمة غير معتمدة تستغل إحدى العلامات للتجارية لتصنيع الأجهزة المنزلية".
وأضاف رئيس الجهاز أن 16 قناة تروج لأعمال الدجل والشعوذة عبر الإعلان عمن يدعون أنفسهم بـ"الشيوخ"، بهدف زيادة نسب المشاهدة واستغلال مشاكل المواطنين بشكل يحمل تدليسا عليهم.
وأوضح أن هناك مراكز خدمة غير معتمدة تستغل العلامات التجارية لشركة كبرى لتصنيع الأجهزة المنزلية. رصد المرصد للجهاز بث إعلانات لها على 11 قناة.
وحذر يعقوب جموع المستهلكين من الانسياق خلف الإعلانات المروجة لمراكز الصيانة غير المعتمدة التي تستغل العلامات التجارية للمنتجات الشهيرة، وكذلك من ممارسات الدجل والشعوذة كمرض اجتماعي خطير يرسخ لمعاني الجهل والتخلف والتواكل، والانصراف عن الأفكار العملية البناءة كالسعي والعمل والأخذ بأسباب العلاج وحل المشاكل.
وأشار إلى الدور السلبي الخطير الذي تلعبه الإعلانات المضللة في ترسيخ هذه المعاني الزائفة في أذهان المتلقين، داعيًا وسائل الإعلام بكافة صورها (المكتوبة والمسموعة والمرئية) إلى المساهمة فى التصدي لهذه الظواهر عبر عدم نشر أو بث هذه النوعية من الإعلانات.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو