أخبار عاجلة
العثور على جثة شخص في مياه ترعة بالشرقية -

الأهلى المصرى ومبادرات رد الجميل

الأهلى المصرى ومبادرات رد الجميل
الأهلى المصرى ومبادرات رد الجميل

التحية التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئيس البنك الاهلى هشام عكاشة ونرمين شهاب مدير برامج دعم المجتمع بالبنك قبل أيام، إبان افتتاح مشروع بشائر الخير 1(غيط العنب) ترجمة لكل جهد وزرع طيب فى أرض مصر العطشانة لكل ما هو نافع، فالبنك الأهلى يعمل قبل سنوات أثناء تولى طارق عامر رئيسته، ومن بعده الرئيس الحالى عكاشة على تجاوز دور الممول وفقط، بل يتخطى دوره الى المساندة لكل ما هو وطنى على حساب الربحية، والتى وصلت إلى المليارات.
فقد خصصت إدارة الاهلى المصرى نحو 7% من الأرباح السنوى للدعم المجتمعى على خلاف أوجهه من تعليم «جامعة زويل مثالا» إلى صحة «مستشفى عين شمس» إلى مناطق عشوائية «غيط العنب وحلوان» مظهر حضارى «مجمع التحرير» مع تطوير تعليم من خلال المدارس ودعم لأنشطة ثقافية ورياضية وغيرها تحت عنوان عريض اسمه «نسبة رد الجميل».
قد يقول قائل: إن البنك الأهلى يعمل بأموال المصريين هذا صحيح فهو بنك أهل مصر صاحب ما يزيد على 100 عام من خدمة مصر شعبا ودولة، ولكن ما الحال لو كانت تلك الأموال غير مثمرة وناجحة، الربحية المحققة ونسبة رد الجميل ادارة الاهلى تستحق الشكر عليها، فكل عمل ناجح وصامد فى مصر فى السنوات الست الأخيرة يحتاج الحفاظ والبناء عليه، من حسن الحظ أن الجهاز المصرفى، وعلى رأسه البنك الأهلى ما زال متعافيا ويقرض ويساند الدولة والقطاعات الاقتصادية المختلفة.
وتقدر نسبة رد الجميل بالبنك الاول فى السوق العام الماضى بنحو 494 مليون جنيه، منها 150 مليون فى مشروع «غيط العنب» وتم رفعه إلى 190 مليون بعد وجود عجز لإتمام المشروع، مع مساهمين آخرين لهم كل الشكر.
البنوك أكبر مساهم فى صندوق تحيا مصر وفى تطوير العشوائيات وفى دعم قطاع الصحة وغيرها من انشطة خدمية وحتى رياضية، المصريون ينتظرون المزيد من بنك أهل مصر والقطاع المصرفى.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو