أخبار عاجلة

«إبهار للمشاريع» تتفاوض مع مستثمر مصرى لإقامة مشروع تجارى إدارى مساحة 22 ألف متر

«إبهار للمشاريع» تتفاوض مع مستثمر مصرى لإقامة مشروع تجارى إدارى مساحة 22 ألف متر
«إبهار للمشاريع» تتفاوض مع مستثمر مصرى لإقامة مشروع تجارى إدارى مساحة 22 ألف متر

تتفاوض مجموعة ابهار للمشاريع القطرية، مع احدى شركات التطوير العقارى المصرية، لدخولها كمطور عقارى لأقام مشروعا تجاريا إداريا بنظام الشراكة، تبعا لتصريحات الدكتور ميسر صديق الرئيس التنفيذى للشركة.
اضاف صديق ان المفاوضات ما زالت جارية بين الطرفين لإقامة المشروع على قطعة ارض مساحة 22 الف متر على طريق الاوتوستراد بمنطقة مصر الجديدة، وهو مشروع خدمى ادارى، ويضم مجمعا طبيا وفندقيا، وبخلاف ذلك يوجد عدة مشروعات تحت الدراسة من جانب الشركة لاختيار الانسب وفقا لدراسات الجدوى.
وتتخذ مجموعة «ابهار للمشاريع» من الدوحة مقرا رئيسيا لها، وتعمل فى مجال الاستثمارات العقارية وادارة العقارات، وايضا التقييم والتحكيم العقارى، وتمتلك الشركة مكتب لخدمة العملاء فى مصر، وفى مجال التسويق العقارى، وتمتلك الشركة 23 عقد وكالة لشركات تطوير عقارى تعمل فى مصر، أبرزها عامر جروب وأجياد، تبعا لتصريحات صديق، مشيرا إلى أن الشركة تتولى إدارة 28 عقارا فى قطر، ما بين منتجعات وعمارات سكنية.
وجدير بالذكر أن مجموعة إبهار للمشاريع تنظم معرضا عقاريا دوليا متخصصا فى العقارات الدولية والمحلية ــ معرض إبهار فيو العقارى ــ على مدى الخمس سنوات السابقة الذى يعتبر ثانى أكبر معرض بدولة قطر بعد معرض سيتى سكيب قطر، حيث يشارك بالمعرض العديد من الشركات الكبرى محليا.
وقال صديق، عضو مجلس الاعمال المصرى القطرى، ويستثمر فى قطر منذ ما يزيد على 30 عاما، إن العلاقات السياسية بين مصر وقطر، لم تؤثر على الاستثمارات المشتركة بين مستثمرى البلدين، مؤكدا دعم الحكومة القطرية للمستثمر المصرى، وهونفس الدعم الذى الذى يلقاه المستثمر القطرى فى مصر.
وعن نشاط مجلس الاعمال المصرى القطرى، قال صديق ان اعمال الموقف شبه متوقفة على مستوى اللقاءات والاجتماعات الرسمية، لكن يوجد زيارات بين مستثمرى البلدين، والمشروعات القائمة فى كل بلد لم تتاثر، وابرزها فى قطر، لشركات السوديدى للكابلات وشركة ايهاف للاسشتارات والفا للرخام، وجماعة المهندسين الاستشاريين وشركة المقاولون العرب، وفى مصر توجد شركات الخليج للزيوت والنخيل والديار وبنك قطر الوطنى.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو