أخبار عاجلة
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -
انطلاق فعاليات مهرجان مراكش الدولي للسينما -
طرد فنزويلا من تكتل «ميركوسور» الاقتصادي -

الرئيس التنفيذى لـ«هايد بارك العقارية للتطوير»: ندرس الدخول في شراكة على 100 إلى 400 فدان في أكتوبر والساحل الشمالي

الرئيس التنفيذى لـ«هايد بارك العقارية للتطوير»: ندرس الدخول في شراكة على 100 إلى 400 فدان في أكتوبر والساحل الشمالي
الرئيس التنفيذى لـ«هايد بارك العقارية للتطوير»: ندرس الدخول في شراكة على 100 إلى 400 فدان في أكتوبر والساحل الشمالي

- التعاقد خلال الشهر الجاري مع بنك استثمار لدراسة طرح أسهم الشركة في البورصة خلال عامي 2017 - 2018
- 1.6 مليار جنيه عقوم مقاولة تبرمها الشركة فى عامى 2016 – 2017
- 3 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة العام المقبل
- ندرس كيفية تطبيق قانون القيمة المضافة وتأثيره على أسعار الوحدات السكنية
- طرح المشروعات الخدمية والتجارية للمشروع خلال الربع الأول من العام القادم
تتفاوض شركة هايد بارك العقارية للتطوير للدخول كمطور عقارى فى عدد من مشروعات الشراكة مع مستثمرين آخرين بمناطق السادس من اكتوبر والساحل الشمالى والغردقة، تبعا لتصريحات المهندس أمين سراج الرئيس التنفيذى للشركة.
أضاف سراج فى حواره مع «مال وأعمال ـ الشروق» أن المساحات الجارى التفاوض حولها تترواح ما بين 100 و400 فدان، مضيفا ان الشركة تعطى اهتماما بالمشاركة فى مشروع العاصمة الادارية الجديدة، لكنها فى انتظار وضوح الرؤية فيما يتعلق بآليات طرح وتخصيص الاراضى.
وحول انهاء النزاع بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية، قال سراج: لجأت هايد بارك إلى لجنة فض المنازعات لحل القائم بينها وبين الحكومة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، وبالفعل تم إبرام تسوية بين الطرفين لصالح الشركة، وبناء عليه قامت المجتمعات العمرانية باعتماد المخطط العام واصدار التراخيص اللازمة للمشروع.
وفى ضوء هذه التسوية ايضا قامت هيئة المجتمعات العمرانية بادخال المرافق الاساسية لارض المشروع وهى خطوط المياه وشبكات الكهرباء، مع وجود مسبق شبكة الصرف الصحى، تبعا لتصريحات سراج، الذى اشار إلى انه نتيجة لضعف المياه الواصلة للمشروع، قامت الشركة بعمل 5 خزانات لكل مناطق المشروع، بطاقة 10 أمتار مكعب لكل خزان، تم توصلهم بخط المياه العمومى.
وبصفة عامة تعانى منطقة التجمع الخامس من انقطاع متكرر وضعف للمياه الشرب، والمتوقع التغلب على هذه الأزمة مع افتتاح محطة المياه القاهرة الجديدة نهاية العام الحالى.
وقال سراج: إن الشركة لجات إلى الخزانات لتعويض نقص المياه، وتشجيع العملاء على الاسراع بتشطيب وحداتهم السكنية، بجانب توفير تعاقد إدارة التشطيبات بالشركة مع عدد من الشركات لمساعدة العملاء فى عملية التشطيب التى تعتزم الشركة المشاركة فى تنفيذها خلال الأيام المقبلة.
ويوجد فى الوقت الحالى نحو 182 وحدة سكنية جارى تشطيبهم و المستهدف نهاية عام 2017، الوصول إلى 800 وحدة جاهزة للإقامة، حيث انتهت الشركة من تسليم ما يزيد على 600 وحدة نصف تشطيب، منها 300 وحدة تحت الدرسة لتشطيبهم عن طريق الشركة.
وكشف سراج عن قيام الشركة مع المستشار الضريبى، بدراسة كيفية تطبيق قانون الضريبة المضافة التى أقرته الحكومة مؤخرا، ودراسة تطبيقها على قطاع المقاولات والمشتريات والمبيعات، والمقرر تفعليها فى شهر اكتوبر الجارى على أسعار الشركة، مشيرا إلى ان العام الحالى شهد زيادة فى شهر يوليو الماضى، بنسبة 3% اقرتها الشركة على اسعار الوحدات.
وعن ابرز التعديلات التى اجريت على المخطط العام للمشروع، قال سراج ان المخطط العام المطور، قام به مكتب هندسى يعتبر من افضل ثلاثة بيوت على مستوى العالم فى تخطيط المدن، وذلك فى ضوء دراسة السوق واحتياجاته، حيث تم زيادة الأندية إلى نادٍ رئيسى وأربعة اندية فرعية بلا من ناديين، كما تم زيادة مساحة الخضراء، وانشاء مدرستين، وتعديل واجهة الواحدات السكنية، وتنوع المساحات لتتراوح ما بين 80 مترا و300 متر، بأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه للوحدة مساحة 80 مترا، وتقسيم المناطق حسب طبيعة الوحدات السكنية.
ويعتبر إطلاق منتج «Park Corner» باستثمارات 5 مليارات جنيه هى البداية الحقيقية للمشروع، وهو مقسم إلى ثلاث مراحل، تم الانتهاء من الأول والثانية، ونفكر حاليا فى اطلاق المرحلة الثالثة التى كان مخطط اطلاقها خلال الربع الأول عام 2017، تبعا لتصريحات سراج.
وتبلغ مساحة Park Corner 533 ألف متر مربع وتتضمن 205 فيلل منفصلة وتاون هاوس وتوين هاوس، بالإضافة إلى 1400 شقة، و300 دوبلكس وفيللا عائلية، وتضم 1 كلوب ومركز طبى متطور على مساحة 25 ألف متر مربع.
وعن حجم استثمارات الشركة فى العام الحالى، قال سراج ان «هايد بارك» تعتزم إبرام عقود مقاولة خلال عامى 2016 و2017 بقيمة 1.6 مليار جنيه، من خلال 18 مناقصة، تم طرح تسعة، والباقى فى ديسمبر المقبل، كما حققت الشركة منذ اطلاق المشروع حجم مبيعات بلغت 2 مليار جنيه، والمستهدف العام المقبل 3 مليارات جنيه.

وحول الجانب التجارى والخدمى من مشروع هايد بارك، قال سراج « يجرى حاليا دراسة هذه المشروعات للاعلان عنها خلال الربع الأول من عام 2017 «

وتاسست شركة هايد بارك العقارية للتطوير، عام 2007، تحت اسم « داماك العقارية للتطوير « وفى عام 2009 استحوذ بنكى التعمير والاسكان والعقارى المصرى، والشركة القابضة للاستثمار والتعمير على 60% من اسهم الشركة، وتم تعديل اسم الشركة لتصبح « هايد بارك العقارية « بعد ارتفاع حصة البنكين والشركة القابضة، إلى 82.22% عام 2011 وزيادة راس المال المدفوع إلى 450 مليون جنيه، وفى مايو 2013، دخلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كمساهم وشريك استراتيجى بدلا من مجموعة دماك العقارية، وتبلع اجمالى مساحة المشروع 6 مليون متر، منها 600 الف متر مساحة حديقة « هايد بارك « باجمالى استثمارات 25 مليار جنيه.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو