أخبار عاجلة

«زيزينيا» تخطط للمشاركة فى مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أكتوبر

«زيزينيا» تخطط للمشاركة فى مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أكتوبر
«زيزينيا» تخطط للمشاركة فى مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أكتوبر

تدرس شركة أرضك ــ زيزينيا، المشاركة فى تنفيذ مشروع الاسكان الاجتماعى الذى تطرحه هيئة المجتمعات العمرانية بالمشاركة مع القطاع الخاص فى عدد من المدن الجديدة، تبعا لتصريحات المهندس اشرف دويدار الرئيس التمفيذى للشركة.
اضاف ان الشركة تنتظر الاطلاع على الاراضى المتاحة لتنفيذ المشروع، حيث تعتزم الشركة الحصول على 100 فدان بمدينة السادس من اكتوبر، وهى المساحة التى حددتها وزارة الاسكان لكل مطور يرغب فى المشاركة بالمشروع.
ووافق مجلس الوزراء، قبل أسبوع على مذكرة مقدمة من وزارة الإسكان لتحديد ضوابط مشاركة المطورين العقاريين فى تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل.
على جانب آخر، أبرمت الشركة ثلاثة عقود مقاولة مع ثلاث شركات لتنفيذ مشروع زيزينا المستقبل، والمقرر أن تبدأ الشركات الثلاث أعمالها بموقع المشروع خلال شهر أكتوبر الجارى، حسب ما قاله دويدار.
يقام المشروع على مساحة 70 فدانا، حصلت عليها الشركة من خلال مزايدة بالمظاريف المغلقة التى طرحتها شركة المستقبل للتنمية العمرانية، ويضم المشروع نحو 1800 وحدة سكنية بمساحات مختلفة تناسب الطبقة المتوسطة العليا، وتبلغ النسبة البنائية 20%، والمساحات المتبقية عبارة عن مناطق خضراء وطرق وخدمات وبحيرات صناعية، مع مراعاة الالتزام بمعايير الاستدامة فى تنفيذ المشروع.
وبدأ أول مشروعات شركة «زيزينيا ــ أرضك» منذ عام 1998 بمشروع كمباوند زيزينيا فى التجمع على مساحة 60 فدانا، ثم كمباوند زيزينيا جاردن وزيزينيا روز بالتجمع وكمباوند زيزينيا فلاورز بالشروق، حيث إنه تم الانتهاء من هذه المشاريع وبيع وحداتها، بجانب زيزينيا مول بالهرم.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو