أخبار عاجلة
تراجع جديد في سعر الدولار بالبنك المركزي -

قطاع السياحة يترقب زيادة الحركة الوافد لمصر بدءا من الشهر الجارى

قطاع السياحة يترقب زيادة الحركة الوافد لمصر بدءا من الشهر الجارى
قطاع السياحة يترقب زيادة الحركة الوافد لمصر بدءا من الشهر الجارى

يترقب القطاع السياحى حدوث انفراجة حقيقية فى حركة السياحة الخارجية الوافدة إلى مصر خلال الشهر الجارى مع بدء حملات الترويج السياحى لمصر بالعديد من الأسواق الأوروبية والسوق الألمانية باعتباره من الأسواق الرئيسية فى توجيه حركة السائحين إلى مصر.
ومن المقرر أن يتم تنفيذ الحملة فى أسواق أوروبية أخرى بجانب أسواق الصين واليابان وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.
وتشير بعض المؤشرات التى رصدها خبراء ومستثمرو السياحة إلى أنه من المتوقع حدوث انتعاشة فى حركة السياحة الوافدة من السوق البولندية وأوروبا الشرقية والدول العربية وتركيا وألمانيا بنهاية أكتوبر الجارى.
وأكد مستثمرو السياحة أن الانتعاش الحقيقية خلال الموسم الشتوى الذى سيبدأ خلال أيام قليلة مرهونة إلى حد كبير بعودة الحركة السياحية الوافدة من روسيا وبريطانيا إلى طبيعتها.
وأشاروا إلى أن هذا يتطلب وقتا وجهدا كبيرا فى ظل استمرار الصورة الذهنية المغلوطة عن مصر فى الخارج وكذلك انتهاء الاجراءات التأمينية بالمطارات المصرية وخاصة مطار شرم الشيخ.
وبدأت وكالات سياحة ألمانية فى تسيير رحلات طيران مباشر تقل السياح الألمان لمطار الأقصر الدولى، حيث تتحرك الرحلات الألمانية إلى الأقصر من مدن دوسلدروف وفرانكفورت وميونيخ وليبزج بعد أن توقفت تلك الرحلات مع بداية فصل الصيف.
وتقل الرحلات الأربع من المدن الألمانية إلى الأقصر قرابة 350 سائحاً وسائحة يزورون معابد الكرنك والأقصر وحتشبسوت ومقابر ملوك وملكات الفراعنة فى غرب الأقصر، كما يقومون برحلة نيلية على متن الفنادق العائمة بين مدينتى الأقصر وأسوان فى جولة تنظمها شركة "meeting point".
وقال محمد بدر محافظ الأقصر إن عودة تلك الرحلات تأتى فى إطار البداية المبكرة للموسم السياحى الجديد بالمحافظة وأنه من المنتظر أن تستمر تلك الرحلات بمعدل 4 رحلات أسبوعياً حتى نهاية شهر أبريل من العام المقبل على أن تزيد أعداد السياح القادمين على متنها اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل.
من جانب آخر، أعلنت بعض شركات الطيران الأجنبية على موقعها الإلكترونى عودة طيرانها إلى شرم الشيخ معتبرة أن شرم الشيخ أصبحت ضمن المواقع السياحية الأمنة.
ووضعت هذه الشركات شرم الشيخ ضمن برامجها السياحية وأكدت أن هناك عددا من الرحلات سوف يتم تسييرها فى نوفمبر المقبل إلى مدينة شرم الشيخ من ميونيخ ودوسلدورف، وذلك لأول مرة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر الماضى.
وأكدت أنه مع بداية موسم الشتاء سوف تقوم بإطلاق 80 رحلة أسبوعية من 20 مطارا فى ألمانيا والنمسا وسويسرا، وبالإضافة إلى التعاون مع شركاء جدد على المدى الطويل.
كانت الأيام الماضية قد شهدت انتعاشه حقيقية فى معظم الفنادق بالمناطق السياحية نظرا لزيادة إقبال السائحين العرب والمواطنين على قضاء اجازة عيد الأضحى بالمنتجعات المصرية التى قدمت العديد من اليسيرات سواء فى الأسعار أو الخدمات الاضافية لجذب المجموعات.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو