أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

"النيل للحليج "تسلم مذكرة لـ «الوزراء» لحل أزمة

"النيل للحليج "تسلم مذكرة لـ «الوزراء» لحل أزمة
"النيل للحليج "تسلم مذكرة لـ «الوزراء» لحل أزمة

علمت «الوفد» أن المذكرة التى تعتزم اللجنة المشكلة من شركة النيل لحليج الأقطان والموافق عليها من عمومية الشركة مؤخرا تسليمها إلى المهندس شريف إسماعيل، لحسم ملف عودة الشركة للدولة تنفيذا لأحكام القضاء تتضمن 4 بنود للخروج من أزمة الملف.

قالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إن الحل الذى تتضمنه بنود المذكرة يتلخص فى تنفيذ قرارات الجمعية العامة لقسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، وينص على استحالة تنفيذ الحكم الصادر بعودتها إلى الدولة، وبالتالى يجب التفاوض مع المستثمرين ومجلس ادارة الشركة لإنهاء النزاع.

كما تتضمن المذكرة قيام الدولة ممثلة فى وزارة الاستثمار بتحديد القيمة العادلة للشركة والشركات المزمع طرحها بالبورصة خلال الفترة القادمة، بما يمكن الدولة من إجراء أسهم مبادلة ،بحيث يحصل حملة أسهم شركة النيل على أسهم بديلة فى الشركات المطروحة مقابل حصول الدولة على أسهم النيل لتنفيذ الحكم.

وتتضمن الحلول أيضا قيام الدولة بإعادة بيع أسهم الشركة على نفس مساهمى الشركة فى اكتتاب مغلق، أو قيام الدولة بتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة النيل، وسداد حقوق المساهمين بالكامل من حصيلة بيع أسهم الشركات المزمع طرحها فى البورصة.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو