أخبار عاجلة
سفارة أمريكية مزيفة عملت في غانا لمدة عشر سنوات -
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

مصادر: تعليمات عليا للبنوك بتسهيل حصول شركات السياحة على قروض لتطوير الفنادق

مصادر: تعليمات عليا للبنوك بتسهيل حصول شركات السياحة على قروض لتطوير الفنادق
مصادر: تعليمات عليا للبنوك بتسهيل حصول شركات السياحة على قروض لتطوير الفنادق

صدرت تعليمات من جهات عليا لعدة بنوك بضرورة تسهيل منح البنوك قروضا لتحديث وتطوير الفنادق، التى كانت تعمل قبل الأزمة وتوقفت لأسباب خارجة عن ارادتها، حتى تكون جاهزة لاستقبال السائحين عند استئناف الحركة الوافدة لمصر بشكل طبيعى، وفقا لمصادر سياحية.
وقالت المصادر فى تصريحات لـ«مال وأعمال»: إن وزير السياحة يحيى راشد يبذل قصارى جهده للإسراع بتنفيذ برنامج لتطوير وتحديث الفنادق المتهالكة خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع بعض البنوك وصندوق السياحة حتى يتم تجديد جميع الفنادق، التى توقفت خلال فترة الماضية لتكون جاهزة ولائقة تماما لاستقبال السائحين عند استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر.
وأكد وزير السياحة يحيى راشد، فى تصريحات صحفية، أن وزارة السياحة تعمل بشكل تكاملى مع الوزارات والأجهزة المعنية الأخرى، لاستعادة حركة السياحة الوافدة، مشدداً على ضرورة استيعاب تداعيات هذه الأزمة والمضى قدما نحو تلافى أى معوقات تواجه استعادة الحركة السياحية معدلاتها الطبيعية.
وجدد هشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء مطالبته للبنوك بتوضيح موقفها من مساندة قطاع السياحة، مشيرا إلى أن الفنادق التى تم افتتاحها فى فترة التسعينيات لن تستطيع استقبال السائحين لأنها فى حاجة ماسة للإحلال والتطوير حتى لا تكون هذه الفنادق الوسيلة المضادة، التى يتم بها ضرب السياحة المصرية مستقبلا، خاصة أن معظم السائحين ذهبوا لمقاصد أخرى، ويعرفون جيدا معايير جودة الخدمات المقدمة لهم.
وأوضح أنه لا سبيل لاستعادة التدفقات الأجنبية من العملات الصعبة إلا بتعافى السياحة، كما أنه لا يمكن أن تحصل البنوك على أموالها لدى المنشآت السياحية والفندقية إلا عندما تعود السياحة لطبيعتها، ولذا يجب أن تضع البنوك هذا الأمر فى حسبانها جيدا حتى تستعيد أموالها التى ضختها فى قطاع السياحة.
وأكد أن محافظ البنك المركزى طارق عامر من المساندين لقطاع السياحة منذ أن كان رئيسا للبنك الأهلي، خاصة أنه يعلم جيدا أن تعافى السياحة سيحل معظم مشاكل مصر الاقتصادية.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو