أخبار عاجلة
أحمد الكأس مديرًا فنيًا لفريق إف سي مصر -

غرفة الطباعة تدرس إقامة منطقتين صناعيتين للورق والتعبئة والتغليف بالعين السخنة

غرفة الطباعة تدرس إقامة منطقتين صناعيتين للورق والتعبئة والتغليف بالعين السخنة
غرفة الطباعة تدرس إقامة منطقتين صناعيتين للورق والتعبئة والتغليف بالعين السخنة

قال خالد عبدة نائب، رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، إن الغرفة ستنتهى بنهاية العام الحالى من دراسة الجدوى لمنطقتين صناعيتين للورق والتعبئة والتغليف بالعين السخنة بحجم استثمارات تصل إلى 1.3 مليار دولار، وبمساحة تقدر بنحو مليونى متر مربع.
وأشار إلى أنه تم عرض فكرة المنطقتين على الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشهدت الفكرة ترحيب من الهيئة.
وأضاف أن منطقة الصناعات الورقية تبلغ مساحتها مليون متر مربع وتضم 3 مصانع وهى مصنع لورق الطباعة والكتابة وآخر للورق الخاص بعبوات الأدوية والصناعات الغذائية والمصنع الثالث للورق الخاص بعلب الكارتون، ويصل حجم استثماراتهم حوالى 500 مليون دولار، مشيرا الى أن المنطقة الصناعية للتعبئة والتغليف سيكون بها عدد كبير من مصانع التعبئة والتغليف، وسيصل استثماراتها إلى 800 مليون دولار.
وأشار الى أن المشروع سيكون جاهز للطرح على المستثمرين يناير المقبل، مضيفا أنه تم الاتفاق مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن تتولى غرفة صناعات الطباعة والتغليف مهمة الترويج المنطقتين للمستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار فى هذه القطاعات.
وذكر أن الغرفة ستعقد عدة لقاءات مع مستثمرين فى اندونيسيا، إذ إنها من الصناعات الكبيرة فى صناعة الورق، كما سيتم عقد مباحثات مع مستثمرين من هولندا لأن لهم تجربة هائلة ورائدة فى صناعة التعبئة والتغليف، وتعد هولندا أكبر دولة مصدرة للتعبئة والتغليف لأوروبا، وذلك بهدف نقل هذه التجارب الى مصر.
وأكد أن هذه المشروعات ستخدم كل القطاعات التى ستكون فى محور تنمية قناة السويس من خلال توفير العبوات المطلوبة لهذه المصانع، كما سيساهم فى زيادة الصادرات والحد من استيراد المواد الخام والاعتماد على الصناعة المحلية مما يزيد من القيمة المضافة.
وأكد أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تشجع الاستثمار بالمنطقة، ولا تفرض أى عوائق أمام المستثمرين بل تشجعهم على ضخ رؤوس أموالهم فى قناة السويس، مشيرا إلى أن الغرفة أيضا سيكون لها دور فى جذب استثمارات بشكل سريع للمنطقتين الصناعيتين، وذلك للتشجيع باقى الصناعات على ضخ رؤوس أموالها فى تنمية المنطقة.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - «هيئة الإحصاء» : 5.8 ألف مصوِّر يعملون في 2.4 ألف محل تصوير بالمملكة
التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو