أخبار عاجلة

ضبط 1946 قضية لبيع «كروت الشحن» بأسعار غير رسمية

ضبط 1946 قضية لبيع «كروت الشحن» بأسعار غير رسمية
ضبط 1946 قضية لبيع «كروت الشحن» بأسعار غير رسمية

حصلت «المصري اليوم»، على تقرير رقابي حديث، يتضمن جهود ضبط الأسعار، ومنع الممارسات الاحتكارية، وتحرير مئات القضايا بالمضبوطات، في سلع أبرزها اللحوم والسكر وكروت الشحن للتليفون المحمول والسلع التموينية والمواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز.

ورصد التقرير المعروض على مجلس الوزراء، ضبط نحو 1946 قضية لبيع «كروت الشحن» للتليفون المحمول، بأسعار تزيد عن السعر الرسمي أو امتناع عن البيع، وذلك خلال 6 أيام فقط، منذ منتصف الشهر الماضي، حتى 22 من نفس الشهر، بإجمالي 541 ألفا كارت شحن.

كما رصد التقرير ضبط نحو 651 قضية احتكار للسكر في السوق المصري، بإجمالي نحو 7200 عبوة من السكر، ونحو 3.6 ألف طن من السكر التمويني، وذلك خلال الفترة من الأول من أغسطس الماضي وحتى 22 سبتمبر الماضي.

وبحسب التقرير، فإن أسعار السكر ارتفعت نتيجة لقيام بعض التجار بتجميعه وحجبه عن التداول، مشيرا إلى أنه خلال الفترة من أول أغسطس الماضي، وحتى منتصف سبتمبر الماضي، تم ضبط 322 طن لحوم منتهى الصلاحية، لنحو 1372 قضية لهذه المضبوطات، وارتفع عدد القضايا إلى 1386 قضية في 16 سبتمبر الماضي.

وأشار التقرير إلى استمرار التنسيق مع السلاسل التجارية ومستوردي اللحوم والدواجن، للتأكد من استمرارهم في خفض الأسعار أو تثبيتها.

وكشف التقرير عن إخطار وزارة البترول لزيادة معدلات الضخ للمواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز بعدد من المحافظات، أبرزها الشرقية والفيوم وبني سويف والمنوفية وأسيوط والمنيا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو