أخبار عاجلة
تأمين «البوتاجاز» لمواجهة «أزمات الشتاء» -

«راشد» يدعو «الدبلوماسيون الجدد» إلى فصل السياحة عن السياسة

«راشد» يدعو «الدبلوماسيون الجدد» إلى فصل السياحة عن السياسة
«راشد» يدعو «الدبلوماسيون الجدد» إلى فصل السياحة عن السياسة

• «راشد» يدعو الدبلوماسيين الجدد إلى الالتحاق بدورات التدريب على الترويج للسياحة

دعا وزير السياحة يحيى راشد، من سماهم بـ"الدبلوماسيين الجدد"، إلى الالتحاق بدورات التدريب على الترويج للسياحة، والاستفادة الكاملة من الدورة التدريبية التي يقدمها نخبة من الخبراء بالقطاع السياحي، بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

وأضاف راشد خلال افتتاح الدورة الأولى لتدريب الكوادر الدبلوماسية على الترويج السياحي، والتي تنظمها وزراتي «الخارجية والسياحة»، اليوم، أن تدريب الكوادر الدبلوماسية على الترويج السياحي، يعزز من التفاعل الإيجابي ويسهم في إحداث حراك سياحي.

ويرى الوزير، أن السياحة نشاط اجتماعي واقتصادي وثقافي لا يجب أن يتأثر بالسياسة، ولابد من فصل السياحة عن السياسية، داعيًا الوزير إلى رفع كافة القيود المفروضة على السائحين في جميع أنحاء العالم.

وقال راشد، إن تدريب العنصر البشري من أهم عناصر التنمية السياحية في العالم، ويعد جزءًا لا يتجزأ من المنظومة المتكاملة لصناعة السياحة.

وأكد وزير السياحة، أن انعقاد الدورة التدريبية تأتي في إطار المساعي الطموحة والتعاون المشترك نحو إمداد الكوادر الدبلوماسية بآخر آليات التواصل الفاعل في الدولة المضيفة مع كيانات القطاع السياحي وقطاع الطيران، وكذلك آليات التسويق وتوجهات السوق الراهنة.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - إلزام "بي إم دبليو" بدفع ملايين الدولارات في استراليا
التالى انتهاء تقييم 460 كيلو متر و6 موانئ بـ«محور القناة» تمهيدًا لطرحها للمستثمرين