انطلاق اعمال اللجنة الاقتصادية للمجلس الاقتصادي العربي بالقاهرة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - وكالات
الإثنين, 29 أغسطس, 2016 10:10 مساءً

انطلق اليوم في مقر الجامعة العربية أعمال اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي.
 
ويناقش الاجتماع الذي تترأسه تونس الملف الاقتصادي وجدول أعمال الدورة الـ98 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقررة على المستوى الوزاري الخميس المقبل.
 
واوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية السفير محمد بن إبراهيم التويجري "أن هذه اللجنة تناقش على مدى يومين مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في شقه الاقتصادي الذي يتضمن 13 بندا تتناول مختلف قضايا العمل الاقتصادي العربي المشترك، كذلك متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية المشتركة السابقة سواء مع دول أمريكا الجنوبية أو مع الدول الإفريقية، إلى جانب متابعة إعداد الملف الاقتصادي للقمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة المقررة في مالابو بغينيا الاستوائية نوفمبر المقبل.
 
وأكد التويجري إن موضوع الاستثمار من القضايا الجديدة التي تهتم بها الاجتماعات العربية الوزارية لتشجيع الاستثمارات البينية العربية والانطلاق بها بما يلبي طموحات الشعوب العربية خاصة الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الاستثمار في قطاع الطاقة وكافة المجالات الحيوية التي ترقى بالتعاون الاقتصادي العربي.
 
واشار الى أن اللجنة تناقش أيضا مشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي وموضوع التغير المناخي، وهي من القضايا التي تشهد مناقشات مكثفة بهدف اتخاذ القرارات المناسبة لها من قبل وزراء المال والاقتصاد الخميس المقبل.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق