أخبار عاجلة
بدء خطة الإنعاش للقطن قبل «الاحتضار» -
خدمات جديدة بفندق رومانس الإسكندرية -

وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد ويلتقي مؤسسات مالية في لندن

وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد ويلتقي مؤسسات مالية في لندن
وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد ويلتقي مؤسسات مالية في لندن

أكد بيان صادر عن وزارة المالية اليوم الثلاثاء، أن  الوزير عمرو الجارحي سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية، ومسئولي بورصة لندن؛ للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار؛ لتمويل مشروعات البنية الأساسية فى مصر.

كان عمرو الجارحي وزير المالية قد غادر صباح اليوم الثلاثاء في جولة تشمل مدن لندن فى انجلترا وواشنطن و نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية على رأس وفد يضم “أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومساعدي الوزير السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للشئون الدولية، وياسر صبحى مساعد الوزير للسياسات المالية”.

وأوضح البيان أن وزير المالية و الوفد المرافق سيتوجه إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر، كما سيعقد الوزير مجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الاسيوي للاستثمار في البنية الاساسية ومجموعة من البنوك الاستثمارية.

وذكر البيان أن وزير المالية سيعقد أيضا عدة لقاءات مع وزراء مالية المانيا و فرنسا وأستراليا بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من مسئولي وزارتي الخارجية والخزانة الامريكية .

وأشار إلى أن المعهد الدولي للسياسات المالية سيستضيف وزير المالية عمرو الجارحي كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي للمعهد بالإضافة الي القاء الوزير للكلمة الافتتاحية في ملتقي الاستثمار التي تنظمه غرفة التجارة المصرية الامريكية لأكثر من 100 شركة استثمارية في الولايات المتحدة الامريكية.

وكشف البيان أن وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، ومجموعة العشرين كما سيعقد الوزير لقاء مع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي، ونواب رئيس البنك الولي المسئولين عن منطقة الشرق الأوسط .

كما ذكر البيان أن وزير المالية سيتوجه إلى نيويورك لتمثيل مصر كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتمويل، والسياسات المالية بالإضافة الي لقاءات موسعة مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية، ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومي 10 و 11 من أكتوبر الجاري.

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو