«متروبوليتان للاستشارات» تستعد لطرح 20% من أسهمها في بورصة النيل

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وافق مجلس إدارة شركة متروبوليتان للاستشارات، على السير في إجراءات الطرح ببورصة النيل، لتكون الأولى في مجال الاستشارات التي يتم طرحها.

وقال خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة الشركة، في مؤتمر صحفي أمس الإثنين، إنه جار التفاوض مع الرعاة المعتمدين لاختيار أحدهم للسير في عملية الطرح، متوقعا أن يتم طرح حوالي 20% من أسهم الشركة كطرح عام وليس تخارج.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة، أن 70% من أعمال الشركة الإجمالية موجهة نحو استثمارات التأجير التمويلي، ونحو 30% لتمويل المشروعات، منها 60% لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والباقي لتمويل المشروعات الكبرى، لافتا إلى أن شركتة تعمل علي تدبير تمويلات بحوالي 260 مليون جنيه لـ16 عميل خلال الربع الثالث من العام الحالي، متوقعًا أن يكون إجمالي حجم التمويلات المنفذه من خلال الشركة مع نهاية العام من 350 إلى 400 مليون جنيه مصري.

من جانبه، قال ياسر كمال، مشرف إدارة الائتمان، إن شركته حصلت على موافقة لشركة «إيجيبت فارما» من شركتي تأجير تمويلي لشراء 6 سيارات عن طريق التأجير التمويلي لتوزيع الأدوية الخاصة بهم، مضيفًا: "أيضًا نقوم بتدبير تمويل خطوط إنتاج بـ35 مليون جنيه لصالح شركة «فينا» للمستلزمات والتجهيزات الطبية، دفعت الشركة منهم 4 ملايين جنيه كمقدم لصالح المورد الألماني للشركة".

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق