أخبار عاجلة
هادي يحث الحكومة اليمنية على تفعيل دور القضاء -

عضو بـ"تجار سوق العبور" يكشف لـ"الوفد" عن سر ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة

عضو بـ"تجار سوق العبور" يكشف لـ"الوفد" عن سر ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة
عضو بـ"تجار سوق العبور" يكشف لـ"الوفد" عن سر ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة

قال حاتم النجيب، عضو شعبة الخضار والفاكهة، بالغرفة التجارية، وعضو اتحاد تجار سوق العبور، إن أسعار الخضروات والفاكهة في متناول، مشيرًا إلى أن الغرفة التجارية مستعدة لعرض الأسعار  يوميًا داخل الأسواق الرسمية ولكن الأزمة في الأسواق العشوائية التي تسمى "بالشنايش" والتي يصعب التحكم بتدوال الأسعار داخلها، حيث تمثل 40% من الأسواق.

 

وأكد «النجيب» في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المرحلة القادمة تحتم علي أجهزة الدولة أن ترعى الفلاح المصري عبر إمداده بأساليب تكونولوجيه حديثه في الزراعة، وتوفير التمويل اللازم من القروض المالية لتنمية الزراعة، مشيرًا إلى انه تم عرض هذه المطالب علي وزير التموين في الاجتماعات السابقة في الآونة الأخيرة.

 

وتابع أن غياب دور  مركز البحوث الزراعية في نشر أبحاث علمية متطورة تتواكب مع التقدم العالمي، جعل السوق المصري تربة خصبة لنشر الأبحاث الخارجية في السوق المصري، وهو ما أهدر من قيمة الزراعات المصرية التي كانت متصدرة على مستوى العالم الأفريقي والعربي، بالإضافة لروسيا.

 

وشدد النجيب علي ضرورة  العمل لمواجهة مافيا تجارة المنتجات المستوردة المسرطنة والمخصصة لتدمير الزراعة المصرية، في ظل غياب تام للعديد من أجهزة الدولة في وزراة الزراعة، مطالبًا برقابة الحكومة على الأسواق حتى تصل السلع للمواطن بمستويىيتناسب مع الحالة الاقتصادية للجميع.

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركات طيران تدرس فرض رسوم وقود إضافية