أخبار عاجلة

صناع الأثاث يشكون تجاهلهم فى المشاركة بمدينة دمياط الصناعية

صناع الأثاث يشكون تجاهلهم فى المشاركة بمدينة دمياط الصناعية
صناع الأثاث يشكون تجاهلهم فى المشاركة بمدينة دمياط الصناعية

أبدى صناع الأثاث استياءً شديداً بسبب تجاهلهم فى وضع رؤية حول إنشاء مدينة دمياط للأثاث التى يتم التخطيط لها. وأكدوا مخاوفهم من عدم استكمال المشروع، وهروب الاستثمارات قبل البدء فيها بسبب عدم المصداقية فى التنفيذ.

وأكد المهندس شريف عبدالهادى، رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث، أن العضوين الممثلين فى مجلس إدارة المدينة الصناعية لم يتم دعوتهما إلى المجلس الذى انعقد قبل فترة، بينما تنامى إلى سمع العضوين خبر انعقاد هذا المجلس، ولم يتم دعوتهما إليه!!

وقال «عبدالهادى» إن العضوين الممثلين كانا ينويان طرح زيادة عدد الأعضاء الذين كانوا من المفترض أن يصل عددهم إلى 5 أعضاء يضمون عضوين من غرفة صناعة الأخشاب والمجلس التصديرى للأثاث و3 أعضاء من الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، غير أنه لم يتم دعوة الأعضاء من الأساس.

وأكد «عبدالهادى» أن الأعضاء سبق وقدموا المقترحات والطلبات الخاصة بالمشروع لمحافظة دمياط ووزارة التجارة والصناعة ومندوبة رئاسة الوزراء، غير أنه لم تتم الاستجابة حتى الآن لمحاور المشروع.

يذكر أن مدينة دمياط للأثاث تأسست فى يوليو 2016 برأس مال مرخص 5 مليارات جنيه ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة كل من بنك الاستثمار القومى، ومحافظة دمياط وشركة أيادى مصر للتطوير الصناعى أو الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية. وأعلن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة أنه سيتم افتتاحها خلال عام.

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو