"بلتون" تتوسع في الأسواق المالية وتستحوذ على حصة في شركة أمريكية

الوفد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، بنك الاستثمار الرائد في مصر، اليوم، الاستحواذ على حصة تبلغ 60% من شركة Auerbach Grayson &Company, LLC، وهي شركة متخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتقديم الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، الناشئة والمتقدمة للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبار في الولايات المتحدة ويقع المقر الرئيسي لها في نيويورك.

وقال المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، وهي المساهم الرئيسي بشركة بلتون، أن الاستحواذ على شركة Auerbach Graysonيعد امر طبيعي لتوسيع أنشطة الشركة وهو كذلك الخطوة الأولى في استراتيجية الشركة لتأسيس بنك استثمار عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الدكتور  سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة: "نحن سعداء بتوقيع الاتفاقية والعمل مع شركةAuerbach Graysonلتوسيع نشاط بلتون وتقديم منتجاتها المالية في الولايات المتحدة بالإضافة الى اتاحة فرص التوسع في الأسواق الواعدة والناشئة".

وأعلن ديفيد جريسون، رئيس مجلس الإدارة وأحد مؤسسي شركة Auerbach Grayson أن أول زيارة له إلى مصر كانت عام 1994، بعد فترة وجيزة من إعادة صياغة قوانين سوق المال وبدء عدد من عمليات الخصخصة.  وأنه أدرك حينها الفرصة التي يوفرها مناخ الاستثمار في مصر، وخلال عام أصبحت مصر واحدة من أكبر الأسواق لدى شركة Auerbach Grayson وأكثرها أهمية حيث ساهمت الشركة في أهم صفقات أسواق رأس المال في مصر.  وشجع النجاح في السوق المصري شركة Auerbach Grayson على التوسع في كل بلاد العام.

وأسست شركة Auerbach Grayson شبكة أعمالها العالمية من خلال الشراكة مع شركات وساطة وبنوك محلية وإقليمية في الاسواق الواعدة والناشئة والمتقدمة على مستوى العالم مع وجود تغطية بحثية للشركات المقيدة في هذا المناطق.

ووسعت الشركة أعمالها مؤخرًا لتشمل الصفقات ذات الحجم الكبير في السوق الأمريكية والأسواق على مستوى العالم وأنظمة التداول الآلية. ومن خلال الشراكة الجديدة مع بلتون ستتمكن Auerbach Grayson من التوسع في مجال إدارة الأصول وبنوك الاستثمار في العديد من الأسواق.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق