أخبار عاجلة
منير يقدم حفلا في الأردن 16 ديسمبر -
«المصري» يختتم تدريباته استعددًا لبتروجت -

مؤشر البورصة الرئيسى يختتم الأسبوع فى المنطقة الخضراء

مؤشر البورصة الرئيسى يختتم الأسبوع فى المنطقة الخضراء
مؤشر البورصة الرئيسى يختتم الأسبوع فى المنطقة الخضراء

• السوق تجاوزت ارتباك «تثبيت الجنيه» وتنتعش بدعم من مفاوضات الصندوق

 

ارتفع مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 بنسبة 1.92% ليصل إلى مستوى 8.356.13 نقطة بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لينهى أسبوعا فى المنطقة الخضراء، مدعوما بعمليات شراء متفائلة بقرب قرار تعويم الجنيه.

كما صعد مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.83%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 0.84%.

وتغلق البورصة أبوابها غدًا الخميس، فى إجازة بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر.

وكان مؤشر البورصة الرئيسى قد أغلق أمس الأول على ارتفاع بنسبة 0.8%، بعد ارتباك ساد السوق بسبب تثبيت سعر الصرف، رغم توقعات خفض الجنيه التى تدعم اتجاهات الشراء منذ جلسة الاثنين الماضى.

وقد ثبت البنك المركزى سعر صرف العملة المحلية عند مستوى 8.78 جنيه أمام الدولار فى عطائه الدورى لبيع العملة الصعبة، أمس الثلاثاء.

«اتجاهات الشراء دعمت صعود المؤشر الذى سيختبر مستويات مقاومة جديدة أتوقع أن تصل إلى 8500 نقطة خلال تعاملات الأسبوع المقبل، بعد أن اختبرت اليوم مستوى الـ8300 نقطة»، قال أحمد زكريا مدير حسابات العملاء فى شركة عكاظ للأوراق المالية، مؤكدا أن الأخبار عن مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولى فى الوقت الراهن هى المحرك الرئيسى للسوق، والداعم لأسهم المؤشر الرئيسى.

وبحسب زكريا فإن السوق الآن تحتفظ بفرص استثمارية كبيرة بسبب ترقب خفض السعر الرسمى للعملة المحلية، الذى يتزامن مع انخفاض ملحوظ لقيم الاسهم المقيدة خاصة بالمؤشر الرئيسى، وهو ما يزيد من فرص الربح لأى مشترٍ الآن.

وعلق زكريا على توجه الأجانب لعمليات الشراء فى الجلستين الأخيرتين بأن «ارتفاع الأسعار طال كل شىء بالبلد إلا الأسهم، التى انخفضت قيمها ولم تشهد ارتفاعات موازية لارتفاع اسعار الأصول أو المنتجات، وهو ما يجعل السوق الآن فى أفضل اوضاعه للشراء».

وقال زكريا «مفاوضات الصندوق هى الداعم الآن لأسهم ايجى اكس 30 بالاضافة إلى القرار المرتقب بالتعويم والذى بدأ المتعاملون فى اعتباره قرارا حتميا ولكن توقيته هو الذى مازال غير محسوم».

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد جلسات الاسبوع المقبل عمليات جنى ارباح لكن لا يتوقع ان تؤثر تأثيرا كبيرا على صعود المؤشر.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو